نتائج صادمة.. استطلاع يكشف موقف الديمقراطيين والجمهوريين من دعم بايدن لإسرائيل

%56 من الأمريكيين يرفضون سياسة بايدن في حرب غزة

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، أجرته شبكة «سي بي اس» أن غالبية الأمريكيين لا يوافقون على سياسات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في ما يتعلق بالصراع في قطاع غزة.

وحسب ما جاء في نتائج الاستطلاع، يرفض 56% من المشاركين تعامل بايدن مع التصعيد في الشرق الأوسط، في حين وصلت نسبة عدم الموافقة بين الجمهوريين إلى 72%.

وحول ما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة إرسال مساعدات عسكرية لإسرائيل، انقسمت آراء الذين شملهم الاستطلاع، وفي حين أن غالبية مؤيدي الحزب الجمهوري يؤيدون هذه الخطوة، فإن أكثر من النصف (53%) من الديمقراطيين يعارضون مثل هذه المساعدة.

وعندما سئلوا عن ضرورة إرسال مساعدات إنسانية أمريكية إلى قطاع غزة، أجابت الأغلبية الساحقة من الديمقراطيين بالإيجاب (70%)، في جين عارضت أغلبية الجمهوريين (59%) هذا الإجراء.

وطلب البيت الأبيض من الكونجرس، في وقت سابق اليوم الجمعة، ما يقرب من 106 مليارات دولار لتمويل خطط طموحة لأوكرانيا وإسرائيل وأمن الحدود الأمريكية. ولم يقدم البيت الأبيض أي استراتيجية للحصول على الأموال من الكونجرس المتعثر.

وجاء طلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للحصول على التمويل بعد أيام من زيارته لإسرائيل وتعهده بالتضامن مع قصفها لغزة في أعقاب هجوم شنه مسلحون من حماس أدى إلى مقتل 1400 شخص في جنوب إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا