القوات الإسرائيلية تطوق منزل زعيم حماس في غزة يحيى السنوار

إسرائيل تعلن العثور على مخزن سلاح كبير لحركة حماس

أسماء حمدي
السنوار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، إن القوات الإسرائيلية طوقت منزل زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

وأضاف نتنياهو في بيان مصور مسجل، نقلته وكالة أنباء “رويترز”: “قلت أمس إن قواتنا يمكن أن تصل إلى أي مكان في قطاع غزة، واليوم تحاصر منزل السنوار، قد لا يكون متحصنًا في منزله ويمكنه الهروب، لكن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن نمسك به”.

مئات الصواريخ والقاذفات

زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، العثور على أحد أكبر مخزونات لحركة حماس في شمال قطاع غزة، غير أن الحركة لم تعلق.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، على منصة “إكس”، إلى العثور على مئات الصواريخ والقاذفات، وقذائف صاروخية طويلة المدى، وطائرات مسيرة من دون طيار وعبوات ناسفة جاهزة للاستخدام، بالقرب من عيادة ومدرسة في شمال قطاع غزة.

مخزن الأسلحة الأكبر

ووصف أدرعي مخزون الأسلحة بأنه الأكبر في شمال قطاع غزة، ونشر مقطع فيديو لجانب من تلك الأسلحة.

احتوى المخزون على مئات صواريخ وقاذفات الآر بي جي مختلفة الأصناف، وعشرات الصواريخ المضادة للدروع، والعبوات الناسفة، والصواريخ طويلة المدى، وعشرات القنابل اليدوية والطائرات المسيرة من دون طيار، بحسب ما نشره أدرعي، الذي تحدث عن تفجير بعض الأسلحة المصادرة، ومصادرة البعض الآخر.

ولم تعلق حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007، على ما ذكره الجيش الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا