نتنياهو: سنوفر ممرات آمنة للمدنيين من أجل الخروج من رفح

نتنياهو: عدم الدخول إلى رفح يعني خسارة الحرب وترك حماس

أسماء حمدي
بنيامين نتنياهو

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، إطلاق العملية العسكرية لاقتحام مدينة رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، وسط تصاعد المخاوف المحلية والإقليمية والدولية من الخطة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو: “أولئك الذين يحذروننا من دخول رفح، يقولون لنا بمعنى آخر يجب أن نخسر الحرب، ونترك حماس هناك، لكن النصر في متناول اليد بالسيطرة على رفح، المعقل الأخير لحماس”، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

ممرات آمنة

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن الجيش سيدخل المدينة جنوب القطاع، مع ضمان المرور الآمن للسكان المدنيين حتى يتمكنوا من المغادرة.

وأضاف: “نحن نعمل على وضع خطة مفصلة لتحقيق ذلك، ولا نتعامل مع هذا الأمر بشكل عرضي”، لكنه لم يحدد إلى أين قد يتجه أكثر من مليون نازح لجأوا إلى تلك المدينة هربا من الحرب، وتنفيذا لتعليمات الجيش الإسرائيلي السابقة.

“اختنقنا وتعبنا”

تأتي تلك التصريحات فيما يتصاعد القلق بين النازحين الذين تكدسوا في رفح داخل خيم أو ملاجئ غير مؤهلة، وحتى في الشوارع، من هجوم إسرائيلي.

وأعرب العديد من الفلسطينيين عن مخاوفهم من الهجوم الإسرائيلي المرتقب، وأعربوا عن قلقهم من تكرار سيناريو مدينة غزة.

وأشارت إحدى السيدات إلى الرعب الذي يعانيه الأطفال من أصوات القذائف والرصاص اليومي، فيما أكد مواطن آخر أن الوضع صعب للغاية، قائلا: “اختنقنا وتعبنا”.

ربما يعجبك أيضا