هاريس تجمع تبرعات غير مسبوقة في يوم واحد

عبدالمقصود علي
كاملا هاريس

قال متحدث باسم حملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، إن كامالا هاريس نائبة الرئيس جمعت 49.6 مليون دولار لحملتها الرئاسية في أقل من يوم.

وذكر المتحدث: “منذ أن أيد الرئيس نائبته هاريس بعد ظهر أمس عقب انسحابه من السباق الرئاسي وإعلان دعمه لها، قدم الأمريكيون العاديون 49.6 مليون دولار من التبرعات لحملتها”، بحسب وكالة أنباء رويترز

وبعد الانسحاب المفاجئ للرئيس الأمريكي، ارتفعت التبرعات عبر الإنترنت للحزب الديمقراطي بشكل كبير، عبر الإنترنت.

وأعلنت منصة ActBlue أن أمس الأحد، هو أقوى يوم لجمع التبرعات على الإطلاق في الحملة الانتخابية الحالية، وفي غضون سبع ساعات، تم بالفعل جمع 46.7 مليون دولار.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كان انسحاب حملة الرئيس بايدن، اليوم الذي حصل على أكبر عدد من التبرعات منذ عام 2020، تم كسر علامة الـ50 مليون دولار مرتين فقط خلال يوم واحد.

وغير فريق حملة الرئيس الأمريكي اسمه رسميًا إلى “هاريس للرئاسة”، أمس الأحد، ودعا بايدن في رسالة بالبريد الإلكتروني أنصاره إلى التبرع بالمال لحملة هاريس الآن.

وبالإضافة إلى فريق حملة بايدن، طلبت العديد من مجموعات الدعم الديمقراطي الأخرى بالفعل تغيير الاسم، وبعد وقت قصير من خروج بايدن، أصبح من الواضح أن ترشيح هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي سيكون أمرًا لا مفر له.

ربما يعجبك أيضا