نمو أرباح «الإمارات الإسلامي» 35% إلى 811 مليون درهم

أرباح «الإمارات الإسلامي» تبلغ 811 مليون درهم خلال الربع الأول

محمود عبدالله

سجل مصرف الإمارات الإسلامي، أرباحًا قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت نحو 811 مليون درهم، بزيادة نسبتها 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وقال البنك في بيان، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، إن إجمالي الدخل ارتفع بنسبة 19%، مدعوماً بارتفاع كل من مصادر الدخل الممول وغير الممول، كما زادت الأرباح التشغيلية 28%، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

أصول مصرف الإمارات الإسلامي

انخفضت مخصصات انخفاض القيمة بنسبة 56% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، بينما ارتفع إجمالي الأصول في مصرف الإمارات الإسلامي بنسبة 8% عن نهاية العام 2023، ليصل إلى 95 مليار درهم.

كما ارتفعت الأنشطة التمويلية للمتعاملين 6% عن نهاية العام 2023 إلى 57 مليار درهم، ونمت ودائع المتعاملين في مصرف الإمارات الإسلامي 9% لتصل إلى 66.7 مليار درهم، وبلغت نسبة التمويل إلى الودائع 85.5%.

تأسيس مصرف الإمارات الإسلامي

قال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة المصرف، إنه “تعكس النتائج القوية التركيز على تقديم حلول مالية مبتكرة للمتعاملين مع حرصنا الدائم على تحسين تجربة المتعاملين عموماً والارتقاء بها نحو الأفضل”.

وأضاف أنه يحتفل “الإمارات الإسلامي” هذا العام بمرور 20 عاماً من التقدم كمؤسسة مالية في دولة الإمارات، وقد قطع خطوات كبيرة على مدى العقدين الماضيين في مجالات مثل التوطين والتنوع والشمول والاستدامة وغيرها.

ربما يعجبك أيضا