نيمار يستهدف رقم بيليه التاريخي في كأس العالم 2022

نيمار وبيليه في منتخب البرازيل

سيحاول نيمار مواصلة التألق مع "السيليساو"، لمساعدته في الوصول لأبعد مرحلة ممكنة في كأس العالم.


يعدّ المنتخب البرازيلي من أبرز المرشحين لحصد لقب كأس العالم 2022 بقطر، ويضع آماله في ذلك على نجمه الأول، نيمار دا سيلفا.

ويستهدف نيمار تحقيق العديد من الإنجازات الجماعية والفردية في البطولة، التي يبدأ “السيليساو” مسيرته فيها، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، بمواجهة نظيره الصربي، في الجولة الأولى من المجموعة السابعة.

الهداف التاريخي هدف نيمار المقبل

سيحاول نيمار مواصلة التألق مع “السيليساو”، لمساعدته في الوصول لأبعد مرحلة ممكنة في كأس العالم، إضافة إلى خطف صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب، التي يحتلها الأسطورة بيليه برصيد 77 هدفا أحرزها في 92 مباراة.

وأحرز نجم باريس سان جيرمان 74 هدفًا حتى الآن، بعد 118 مباراة خاضها مع “الكناري”، ليحتاج إلى 4 أهداف من أجل تخطي بيليه، الذي فاز بلقب المونديال في 3 مناسبات أعوام 1958 – 1962 – 1970.

نيمار يحلم ببطولة كبرى مع المنتخب

يأمل النجم البرازيلي تحقيق بطولة كبرى مع منتخب بلاده، بعدما حقق كل البطولات الممكنة على صعيد الفرق، لكنه اكتفى بلقب كأس القارات مع منتخب البرازيل الأول عام 2013، إضافة إلى تحقيق ذهبية أولمبياد 2016 مع المنتخب الأولمبي.

وكان أفضل إنجاز لنيمار مع البرازيل هو تحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2014 بالبرازيل، والمركز الثاني في كوبا أمريكا 2021، بعد الخسارة أمام الأرجنتين في نهائي البطولة، التي استضافها المنتخب البرازيلي على ملاعبه.

رحلة البرازيل في مونديال قطر

تبدأ رحلة “السيليساو” في كأس العالم بقطر أمام صربيا، في حين يخوض مواجهة قوية في الجولة الثانية أمام سويسرا في 28 نوفمبر الحالي، وستكون الجولة الختامية أمام الكاميرون في 2 ديسمبر المقبل.

ويخوض رجال المدير الفني، تيتي، المباراة الافتتاحية بصفوف كاملة، ما يدعم حظوظهم في تقديم أداء يليق بفريق يسعى لمنافسة على لقب النسخة الـ22 من البطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

ربما يعجبك أيضا