نيويورك تايمز: إسرائيل حققت أقصى ما يمكنها عسكريًا بغزة

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال

قال مسؤولون أمريكيون بارزون لصحيفة “نيويورك تايمز” إن إسرائيل حققت “أقصى ما يمكن تحقيقه عسكريا” في غزة، موضحين أن القصف المتواصل للقطاع لن يؤدي إلا إلى زيادة المخاطر على المدنيين.

وذكر عدد من مسؤولي الأمن القومي الأمريكيين، الذين لم تكشف الصحيفة عن هويتهم، أن الجيش الإسرائيلي وجه ضربات شديدة لحماس، لكنه لن يتمكن أبدا من القضاء على الجماعة بشكل كامل.

طريق مسدود

طبقا لتقرير “نيويورك تايمز”، فإن العمليات العسكرية الإسرائيلية ألحقت أضرارا بحماس، أكبر بكثير مما توقعه المسؤولون الأمريكيون حينما بدأت الحرب في السابع من أكتوبر، لكنه وصل الآن لنهاية الطريق العسكري.

واليوم الخميس 15 أغسطس 2024، تستضيف قطر مفاوضات بشأن وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد أكثر من 10 أشهر على اندلاه الحرب بين إسرائيل وحماس، وسط ارتفاع منسوب التوتر في المنطقة.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الأربعاء على أهمية التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وحضا كل الأطراف على عدم تقويض الجهود الرامية إلى تهدئة التوترات في المنطقة، قبل يوم من محادثات مقرر أن تستضيفها الدوحة الخميس.

وأعلنت الولايات المتحدة وإسرائيل إرسال وفود الى قطر للمشاركة في المفاوضات التي يفترض أن يحضرها أيضا ممثلون عن الحكومتين المصرية والقطرية الوسيطتين إلى جانب واشنطن، بينما قالت حركة حماس، إنها لن تشارك فيها، لكن مسؤولا مطلعا على المحادثات قال إن من المتوقع أن يتشاور الوسطاء مع الحركة بعدها.

ربما يعجبك أيضا