بعد وفاة إليزابيث الثانية.. هل بدأ مسلسل إقصاء هاري وزوجته من العائلة المالكة؟

بعد أن اختار الرحيل بإرادته، يبدو أن الملك تشارلز سيجبر ابنه الأمير هاري على الابتعاد عن القصر الملكي نهائيًّا.. فما العلامات على ذلك؟


بعد انتهاء مراسم تشييع ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، كشف مسؤولون بالقصر الملكي عن أن إقصاء الأمير هاري نهائيًّا باتت أقرب مما يظن.

وهاري الذي عاد إلى القصر الملكي مضطرًا لوداع جدته، بعد أن قرر تركه مع زوجته ميجان ماركل والانسحاب من واجباتهما الملكية، منذ عامين، واجه العديد من الانتقاد خصوصًا وقت الجنازة، ما أعطى مؤشرًا على رفض الإعلام والعائلة المالكة له.

إقصاء هاري وميجان

بدأت التكهنات بعدم ترحيب العائلة المالكة بهاري بينهم، عندما اعتقد رواد التواصل الاجتماعي أن رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، كان يشير بالسوء إلى ميجان وهاري خلال عظته التي ألقاها في مراسم تشييع جنازة الملكة، أمس الأثنين، بحسب ما نشر موقع “نيويورك بوست”.

وأشاد ويلبي، خلال العظة، بالملكة الراحلة، قائلًا: “لقد كانت الملكة محبة للخدمة، وهؤلاء الأشخاص من النادر أن تصادفهم في الحياة، فسيتذكر الناس هؤلاء الذين قدموا الخدمة للآخرين بكل محبة، في حين سينسون من أراد التشبث بالسلطة والامتيازات”.

الأمير هاري وزوجته ميجان خلال وداع الملكة

الأمير هاري وزوجته ميجان خلال وداع الملكة

انتقادات لاذعة

تباينت ردد الفعل بشأن عظة كبير الأساقفة، واعتبر البعض أنه كان ينظر إلى هاري وميجان اللذان كانا يجلسان وراء الملك تشارلز الثالث بقاعة وستمنستر، عندما تحدث عن الأشخاص الذين يتشبثون بالسلطة والامتيازات، في حين رأى آخرون أن القاعة كانت مليئة بالشخصيات المهمة في أنحاء العالم، وأن حديثه ربما كان عظة لكثير منهم.

وما زاد من التكهنات بأن عظة كبير الأساقفة كانت موجهة للأمير هاري، هو منع العائلة المالكة لهاري من ارتداء زيه العسكري، وحرمانه من تحية نعش الملكة خلال موكب جنازتها.

حفظ الله الملك

انتُقد هاري مرة أخرى لعدم غناءه نشيد “حفظ الله الملك”، وقالت الكاتبة المتخصصة في الشؤون الملكية، أنجيلا ليفين، لموقع “نيويورك بوست” إنها شاهدت مقطع فيديو غناء النشيد أكثر من مرة، مشيرة إلى أن هاري أغلق فمه في العشر ثوان الأخيرة من الأغنية، تحديدًا في المقطع الذي يقول “حفظ الله الملك”، ما يوضح علاقته المضطربة بوالده.

وأظهرت مقاطع الفيديو جميع أفراد العائلة المالكة وهم يغنون النشيد بوضوح عدا هاري، وحاول رواد التواصل الاجتماعي معرفة إذا ما كانت غنت ميجان ماركل النشيد أم لا، تضامنًا مع زوجها هاري، ولكن دون جدوى، وذلك لوجود شمعة أخفت فمها وقت الغناء. رغم ذلك، ذكر أحد أفراد العائلة المالكة لـ”نيويورك بوست” أن الأمير هاري غنى النشيد بالفعل، وظهر واضحًا عندما أعيد غناء النشيد في قلعة وندسور.

الأمير هاري وزوجته ميجان خلال وداع الملكة

الأمير هاري وزوجته ميجان خلال وداع الملكة

اللقب الملكي

بالرغم من أنه بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية أصبح من حق أبناء هاري وميجان، آرتشي وليليبيت الحصول على ألقاب ملكية، فإن الموقع الرسمي للعائلة المالكة حدث جميع الألقاب بحسب تسلسلها لوراثة العرش، دون أن يعلن رسميًّا منح أبناء هاري أي ألقاب ملكية.

وأوضح الخبير الملكي، فيل دامبير، لموقع “دايلي ميل” أنه أصبح من حق آرتشي وليليبيت الحصول على لقب الأمراء دون الحصول على لقب صاحب السمو الملكي، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون الحل الكلاسيكي المقبول بالنسبة للطرفين، وأن ميجان تشعر بالأسى لأن أبناءها لن يحصلوا أبدًا على ذلك اللقب، لأنهم أصبحوا لا يشكلون جزءًا من العائلة المالكة بعد الآن.

ربما يعجبك أيضا