هدنة قريبة في غزة لالتقاط الأنفاس بوساطة مصرية قطرية

هل تقترب الوساطة المصرية - القطرية من «هدنة ثانية» في قطاع غزة؟

إسراء عبدالمطلب

دخل العدوان المُكثف الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، يومه الـ 79 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى.


نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن المُتحدث باسم حركة فتح، عبدالفتاح دولة، أنه ثمة هدنة مُحتملة في قطاع غزة والاحتلال، يبذل قصارى جهده لاسترجاع محتجزيه.

ودخل العدوان المُكثف الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، يومه الـ79 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، ومعظمهم من الأطفال والنساء، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الاحتلال يدمر 22639 وحدة سكنية و10 مؤسسات صحية و48 مدرسة في غزة | القاهرة الاخبارية

20 ألف شهيد حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك أكثر من 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن مفاوضات الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، لم تتخط كونها محاولات ولم تصل بعد إلى قرار حاسم، مشيرًا إلى احتمالية التوصل إلى هدنة تصل إلى شهر، لالتقاط الأنفاس.

وأضاف الرقب، أن مصر وقطر تبذلان جهدًا كبيرًا جدًا لتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مُتمنيًا أن تكلل جهودهم بالنجاح القريب.

ربما يعجبك أيضا