هولندا تعيد فتح سفارتها في طهران

هولندا لا تستبعد إغلاق سفارتها في طهران مجددًا

أمير خالد
سفارة هولندا في إيران

أعلنت هولندا، اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، أنها ستعيد فتح سفارتها في طهران غدا بعد إغلاقها ليومين لأسباب تتعلق بالسلامة، بحسب رويترز.

وأضافت الخارجية الهولندية، في بيان، أنها لا تستبعد إغلاقها مجددا، مضيفة: تستمر مراقبة أمن التمثيل الدبلوماسي عن كثب مما يجعل من الممكن إغلاق السفارة مجددا في المستقبل القريب.

هجوم إيران

ونصحت الحكومة الهولندية أمس بعدم السفر إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني ​​غير المستقر بعد الغارات الجوية التي شنتها إيران هذا الأسبوع.

أطلقت إيران وابلًا من الطائرات المسيّرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح الأحد، في أول هجوم مباشر تشنه على تل أبيب، ما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم “لا يتزعزع” لإسرائيل.

جاء هجوم طهران ردًا على الضربة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل الجاري، وهي الضربة التي أدت إلى مقتل 7 ضباط في الحرس الثوري، بينهم اثنان من كبار القادة.

أضرار الضربة الإيرانية

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الأغلبية الساحقة من الصواريخ التي أطلقت من إيران اعتُرِضت خارج حدود دولة إسرائيل، موضحًا أنه جرى رصد سقوط عدد ضئيل من الصواريخ من بينها في قاعدة عسكرية في جنوب البلاد، حيث تسبب في أضرار طفيفة في البنية التحتية.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 150 صاروخًا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل، وأن 99% منها اعترضت من منظومات الاعتراض الصاروخية، مضيفًا أن صفارات الإنذار دوت 720 مرة في مواقع مختلفة جراء الدفعة الأولى من الهجوم الإيراني.

وتنذر هذه الاشتباكات حاليًا بالتحول إلى صراع مفتوح مباشر بين إيران وحلفائها في المنطقة وبين إسرائيل وحليفتها الرئيسية الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا