دعوة أمريكية للمشرعين في لبنان بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية

ابتهال غيث

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين 28 نوفمبر2022، وفدًا من الكونجرس برئاسة النائب مارك تاكاتو، وعضوية النائبين، كولن الريد وكاتي بورتر، في السراي الحكومي.

وفق موقع صحيفة “النهار” اللبنانية، دعا الوفد، خلال اللقاء، المشرعين والسياسيين اللبنانيين إلى بذل الجهد لوضع لبنان على طريق التعافي، في ظل التحديات التي سيشهدها العام 2023 عالمياً. ووجه بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، في أقرب وقت ممكن.

تحديات تواجه لبنان في 2023

كشف الوفد عن أن هناك تحديات كثيرة سيشهدها العام 2023 عالمياً، منها ما يتعلق بالأمن الغذائي وتأمين المساعدات من الولايات المتحدة للدول الصديقة.

وأضاف أنه يتوجب على المشرعين والسياسيين اللبنانيين وضع لبنان على سكة التعافي، ومحاربة الفساد وإقرار القوانين المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي.

ترسيم الحدود البحرية الجنوبية

هنأ الوفد الدولة اللبنانية بنجاح عملية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وبإنجازها مشاريع القوانين التي طلبها صندوق النقد الدولي وأحيلت إلى مجلس النواب، متمنياً الإسراع في إقرارها.

ويُذكر أن لبنان يشهد منذ نوفمبر2019 أزمة مالية واقتصادية، على إثرها صُنفت لبنان ضمن أسوأ 10 أزمات عالمية، وربما إحدى أشد ثلاث أزمات منذ منتصف القرن 19، كما ويطالب صندوق النقد الدولي لبنان بإقرار القوانين الإصلاحية للتوصل إلى اتفاق نهائي.

ربما يعجبك أيضا