«والا» يكشف عن حصيلة قتلى إسرائيل بالمواجهات مع حزب الله

عبدالمقصود علي
دخان يتصاعد على الحدود اللبنانية- جنوب لبنان

كشف موقع “والا” العبري عن أعداد القتلى في إسرائيل، منذ بدء المواجهة مع “حزب الله” اللبناني، مشيرًا إلى مقتل 44 شخصًا وإصابة المئات.

وأوضح الموقع العبري، الخميس 22 أغسطس 2024، أنه “قتل 44 شخصًا نتيجة هجمات حزب الله على إسرائيل، بينهم 24 مدنيا ومواطن هندي و19 (ضابط وجندي) وأصيب 271 شخصا، بينهم 130 مدنيا و141 من قوات الأمن، وهذه البيانات تم إعدادها في مقر المعلومات الوطنية في مكتب رئيس الوزراء”.

المستوطنات الإسرائيلية

قال الموقع إن الأعداد آخذة في الارتفاع في ظل تعرض المستوطنات الإسرائيلية الواقعة على خط النزاع لإطلاق نار من قبل الجانب اللبناني منذ عام تقريبا”.

وأضاف أن البيانات تشير إلى أن “حزب الله أطلق في شهر يوليو أكثر من ألف صاروخ على الجليل الأعلى، وتسبب بحرائق كبيرة ولقد بدأ الذعر الإسرائيلي يؤثر سلبا على إسرائيل، ولن يتضح الضرر الكامل إلا في السنوات القادمة”.

وكشفت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، الخميس، ارتفاع حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية إلى 564 قتيلًا و1848 جريحًا ونزوح أكثر من 110 آلاف شخص.

الثلاثاء الماضي، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن إسرائيل مستعدة لتوسيع العمليات التي تستهدف لبنان إذا لزم الأمر.

ربما يعجبك أيضا