وزيرة المالية الهندية: البنوك بحاجة إلى جمع الأموال من الأسواق لضمان النمو

ولاء عدلان

رؤية

نيودلهي – قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان، أمس الأحد، إن البنوك الهندية بحاجة إلى جمع الأموال من الأسواق من أجل ضمان نموها بدلا من الاعتماد على الحكومة لإعادة الرسملة.

وأضافت سيترامان –خلال الاجتماع العام السنوي لجمعية المصارف الهندية- “أصبحت البنوك اليوم أقل عبئا، ونتيجة لذلك، سيكون بمقدورها الذهاب وجمع الأموال من الأسواق”، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

وتابعت: “لدي مصلحة ذاتية مطلقة في الضغط على هذا الجانب بالذات لأنني أعتقد أن العبء على الحكومة لإعادة رسملتها سيكون أقل بكثير”، لافتة إلى أن البلاد ستحتاج إلى مزيد من المصارف الكبيرة مثل “ستيت بنك أوف إنديا” للتعامل مع تحديات الاقتصاد والصناعة.

وكانت الوزيرة قد أكدت في وقت سابق أن الحكومة الهندية ستضمن 306 مليارات روبية “4.2 مليار دولار” من إيصالات الضمان الصادرة عن بنكها الجديد المتعثر “ستيت بنك أوف إنديا”، في محاولة جديدة لإزالة أحد أكبر تكدسات القروض المعدومة في العالم.

وانتعش اقتصاد الهند في الربع الثاني على الرغم من اجتياح موجة ثانية مدمرة من كوفيد – 19 البلاد، ليسجل نموا يزيد على 20 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعا بقفزة في التصنيع وزيادة في إنفاق المستهلكين.

ومع ذلك، فإن النمو لم يرق إلى مستوى 21.4 في المائة الذي توقعه البنك المركزي، الذي قال بعض المحللين إنه سيجعل على الأرجح بنك الاحتياطي الهندي يبقي على موقفه التيسيري حتى نهاية العام على الأقل.

ربما يعجبك أيضا