وزير العمل القطري يطلع على أفضل التجارب في سوق العمل بالإمارات

وفد العمل القطري يستعرض مبادرات برنامج «نافس» الإماراتي

أمير خالد
وزير العمل القطري يطلع على أفضل التجارب والممارسات المطبقة في سوق العمل الإماراتي

بحث وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور، خلال استقباله، وزير العمل في قطر الدكتور علي بن صميخ المري، الذي يزور الإمارات على رأس وفد من وزارة العمل القطرية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجالات تنمية الموارد البشرية والعمل.

واطلع الوفد القطري خلال اللقاء، الذي جرى اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، على أفضل التجارب والممارسات المطبقة في سوق العمل الإماراتية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين المعنيين في كلا الوزارتين، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وجرى خلال زيارة الوفد القطري استعراض مبادرات برنامج “نافس” والتشريعات والقرارات الداعمة لجهود التوطين في القطاع الخاص والنتائج غير المسبوقة في تعزيز تنافسية الكوادر الإماراتية في سوق العمل.

استعرض الوفد القطري آليات وممارسات منظومة الرقابة والتوعية والتفتيش التي تطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين وكذلك منظومة الحماية الاجتماعية وبرنامج حماية مستحقات العاملين في القطاع الخاص إلى جانب الاطلاع على آليات وسبل تسوية المنازعات العمالية في الدولة وأبرز نتائج التحديث والتطوير المستمر للبنية التشريعية في تعزيز كفاءة سوق العمل وزيادة جاذبيته للمواهب العالمية وللكوادر الوطنية.

ربما يعجبك أيضا