وزير المالية الإسرائيلي: لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

سموتريش عن الخطة الأمريكية للدولة الفلسطينية: جائزة لمذبحة الإسرائيليين

عبدالمقصود علي

رفض وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، خطة أمريكية ترددت بشأن التوصل لإطار اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين في الأسابيع القليلة المقبلة يتم الاعتراف من خلالها بالدولة الفلسطينية.

وكتب سموتريتش على منصة  X:  لن نوافق أبدا، تحت أي ظرف من الظروف، على هذه الخطة التي تقول في الأساس إن الفلسطينيين يستحقون جائزة على المذبحة الرهيبة التي نفذوها ضدنا: دولة فلسطينية وعاصمتها في القدس”، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

خطة مفصلة

أضاف الوزير اليميني المتطرف: “الرسالة هي أن ذبح مواطني إسرائيل أمر مربح، الدولة الفلسطينية تشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل كما ثبت في أكتوبر، كفار سابا لن تصبح كفار عزة”، في إشارة إلى قرية إسرائيلية مركزية تقع على بعد أميال قليلة من الضفة الغربية، و قطاع غزة.

وأوضح سموتريتش، أنه سيطالب بأن يتبنى مجلس الوزراء الأمني قرارا عندما يجتمع في وقت لاحق بمعارضة إقامة دولة فلسطينية، متوقعا دعما واضحا لهذه الخطوة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء مجلس الحرب بيني جانتس وغادي آيزنكوت.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت في وقت سابق أن الولايات المتحدة والعديد من الشركاء العرب يعدون خطة مفصلة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل بين إسرائيل والفلسطينيين يتضمن “جدولا زمنيا محددا” لإقامة دولة فلسطينية، قائلة إن الإعلان قد يأتي في الأسابيع القليلة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا