وزير المالية الفرنسي: منفتحون على الاستثمارات الإماراتية في الطاقة النووية

مصطفى خلف الله

قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، إن باريس منفتحة على الاستثمارات الإماراتية في قطاع الطاقة النووية الفرنسي.

وقال لومير للصحفيين وفق رويترز، إن فرنسا ترحب بالاستثمارات الإماراتية في قطاع الطاقة النووية، مثل الاستثمار في شركة أورانو المتخصصة في الوقود النووي والتي تمتلك الحكومة الفرنسية أغلبية أسهمها.

وذكر خلال زيارة لأبوظبي لتوقيع شراكة استراتيجية في مجال الذكاء الاصطناعي مع الإمارات: “نحن منفتحون على هذا النوع من التعاون، مضيفًا أنه سيناقش الأمر في اجتماعات مع المسؤولين الإماراتيين، وأن فرنسا مستعدة لتقديم المساعدة إذا وسعت الإمارات بنيتها التحتية النووية”.

وأضاف أن فرنسا سترحب أيضًا بالاستثمارات الإماراتية في مجال الذكاء الاصطناعي، وأن باريس ترغب في العمل بشكل وثيق مع أبوظبي في مجال أشباه الموصلات ورقائق الكمبيوتر.

وصندوق مبادلة هو المساهم بنسبة أغلبية في شركة جلوبال فاوندريز لتصنيع الرقائق، والتي تبني منشأة لأشباه الموصلات في فرنسا مع شركة إس.تي ميكروإلكترونيكس.

وذكر لومير أن فرنسا والإمارات يمكنهما الاستثمار معًا في مجال الحوسبة السحابية ومعالجة البيانات، وأن الشراكة الاستراتيجية ستشهد وجود المزيد من العلماء والباحثين في جامعة السوربون بأبوظبي.

ربما يعجبك أيضا