وزير المالية المصري: ماضون في مسار التطوير الشامل للمنظومة الجمركية

ولاء عدلان
ختام فاعليات مشروع التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية

قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إن مشروع التوأمة المؤسسية بين مصلحة الجمارك المصرية ونظيرتها الإيطالية ساعد على تعزيز القدرات الجمركية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف معيط خلال ختام مشروع التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية، أن هذا المشروع ساهم خلال العامين الماضيين، في تقدم مصر 10 درجات على المستوى العالمي في مؤشر الأداء اللوجيستي الصادر عن البنك الدولي هذا العام، لتصبح من أفضل 7 دول عربية، والثالثة على مستوى قارة إفريقيا، وفق بيان لوزارة المالية اليوم الجمعة 9 يونيو 2023.

اقرأ أيضا| وزير المالية المصري: مستمرون في مسيرة الإصلاح الاقتصادي

وتابع وزير المالية أننا ماضون في مسار التطوير الشامل للمنظومة الجمركية وفقًا لأحدث المعايير والتجارب الدولية لتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشيرًا إلى أن وزارته تسعى إلى تحديث آليات العمل الجمركي بالتوظيف الأمثل للتحول الرقمي بمفهومه الشامل والمتكامل؛ لمواكبة متغيرات التجارة العالمية.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر، إن هذا المشروع يُسهم فى تسهيل التكامل الاقتصادي حيث أثبتت التوأمة أنها أداة جيدة للتعاون بين الإدارات خاصة فيما يتعلق بنقل المعرفة وتبادل المعلومات واعتماد أفضل الممارسات.

اقرأ أيضا| الإمارات الأولى إقليميًا والثالثة عالميًا بنمو الاقتصاد

ربما يعجبك أيضا