وزير النقل المصري: نتطلع إلى استمرار التعاون الإيجابي مع «الأوروبي لإعادة الإعمار»

ولاء عدلان

قال وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير، إن بلاده تتطلع إلى استمرار التعاون الإيجابي مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأشار الوزير، خلال اجتماع مع وفد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، إلى مستوى التعاون الإيجابي المشترك بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار في تنفيذ عدد من المشروعات في مجالات النقل المختلفة، وفق ما نقله بيان لرئاسة مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد 26 فبراير 2023.

وبحسب البيان، بحث الوزير مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وأبرزها مشروع تطوير قطار أبوقير وتحويله إلى مترو، الذي يسهم البنك في تمويله بقيمة 250 مليون يورو (ما يعادل 264.3 مليون دولار).

وأوضح وزير النقل المصري أن هذا المشروع سوف يمثل نقلة نوعية في منظومة النقل الجماعي بمحافظة الإسكندرية، وسيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة للمحافظة، وخفض زمن الرحلات للركاب على طول مسار الخط وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى التعاون المشترك في مجال الحافلات الذكية، وأشار وزير النقل المصري إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل لتعظيم منظومة النقل الجماعي، وبخاصة النقل الجماعي المستدام الصديق للبيئة مثل القطارات الكهربائية السريعة والخفيفة والمونوريل ومترو الأنفاق.

ربما يعجبك أيضا