وزير خارجية أمريكا: ملتزمون بدمج إسرائيل في المنطقة وإقامة دولة فلسطينية

الخارجية الأمريكية: ندعم قيام دولة فلسطينية مع ضمان أمن إسرائيل

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس 8 فبراير 2024، إن واشنطن ملتزمة بدمج إسرائيل في المنطقة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبًا إلى جنب في سلام مع إسرائيل.

وشدد بلينكن، في تصريحاته خلال مناقشاته حول سبل تأمين إطلاق سراح المحتجزين في غزة مع مسؤولين في حكومة الحرب الإسرائيلية، على أن أمريكا ملتزمة بتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة، وفق ما أفادت به فضائية القاهرة الإخبارية.

إعادة الأسرى الإسرائيليين

التقى الوزير الأمريكي في تل أبيب مع القائدين العسكريين السابقين بيني جانتس وجابي آيزنكوت اللذين انضما إلى حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الخاصة بالحرب بعد هجوم السابع من أكتوبر.

وأشار بلينكن في مستهل الاجتماع إلى أن المحادثات تركز على عودة المحتجزين والرغبة القوية لدى كل منهم في رؤيتهم يعودون إلى أسرهم، وعلى العمل الذي يتم القيام به لتحقيق هذه الغاية.

جولة خامسة

بدأ وزير الخارجية الأمريكي، الأحد الماضي، جولة بمنطقة الشرق الأوسط، تشمل 4 دول هي، مصر والمملكة العربية السعودية، وقطر، وإسرائيل، إضافة إلى الضفة الغربية، وهي الرحلة الخامسة التي يقوم بها منذ هجمات السابع من أكتوبر.

وتستهدف الجولة مواصلة المفاوضات الدبلوماسية المستمرة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين المتبقين لدى حركة حماس، والتوصل إلى هدنة إنسانية تسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

ربما يعجبك أيضا