عاجل | وزير خارجية مصر: نطالب بوقف فوري للنار في غزة دون شروط

وزير خارجية مصري يحذر من خطورة التعامل مع حرب غزة بمعايير مزدوجة

أسماء حمدي
وزير الخارجية المصري سامح شكري

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، إن بلاده لا تقبل محاولة تبرير سياسة العقاب الجماعي في قطاع غزة.

وأضاف شكري في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي والأمريكي أنتوني بلينكن، أن محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم مرفوضة، وفق ما أفادت فضائية العربية.

وقف فوري لإطلاق النار

شدد وزير الخارجية المصري، على ضرورة الوصول إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة دون شروط، مضيفا: “يجب العمل على استدامة وصول المساعدات إلى القطاع”.

وحذر من خطورة التعامل مع الأزمة في غزة بمعايير مزدوجة، مطالبا بتحقيق دولي في الانتهاكات بالقطاع، كما طالب بإحياء مسار السلام في أسرع وقت ممكن.

آلاف الشهداء

شهد قطاع غزة، اليوم السبت، استمرارا للقصف الإسرائيلي المكثف، وسط اشتباكات ميدانية مع مقاتلي حركة حماس في عدد من المحاور، فيما تزداد حدة المآسي اليومية التي يعاني منها سكان القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، اليوم السبت، إن عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية بالقطاع ارتفع إلى 9488، منهم 3900 طفل منذ 7 أكتوبر، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في جباليا أسفر عن استشهاد 15 وإصابة ما يزيد على 70، مشيرا إلى أن العدد مرشح للزيادة.

وشدد على أن إسرائيل تتعمد منع خروج الجرحى من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ومنه إلى معبر رفح البري، لافتا إلى أن مستشفيات القطاع متكدسة بالجرحى من الحالات الحرجة والخطرة، مضيفا: “نفقد يوميا العديد منهم”.

ربما يعجبك أيضا