وسط احتجاجات غزة.. كينيث جريفين يدعو «هارفارد» لتبني القيم الغربية

الملياردير كينيث جريفين: أمريكا أغفلت التعليم كوسيلة للسعي وراء الحقيقة

محمود عبدالله
الملياردير الأمريكي كينيث جريفين

دعا الملياردير كينيث جريفين، جامعة هارفارد الأمريكية، إلى اتباع القيم الغربية، قائلا:” إن الاضطرابات التي تشهدها الجامعات هي نتاج ثورة ثقافية في التعليم الأمريكي”.

وأضاف مؤسس صندوق التحوط الأمريكي (سيتاديل)، في مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز، اليوم السبت 11 مايو 2024، أن الولايات المتحدة أغفلت التعليم كوسيلة للسعي وراء الحقيقة واكتساب المعرفة على مدى العقد الماضي.

معاداة السامية

أضاف يتعين على جامعة هارفارد أن تعي جيدا أنها تحتل مكانة بارزة وتمثل الجدارة في الولايات المتحدة، موضحًا أن الجامعات يجب أن تتبنى القيم الغربية التي بنت واحدة من أعظم الدول في العالم.

وكان “جريفين” الذي تبرع بأكثر من نصف مليار دولار لجامعة هارفارد، أعلن في يناير الماضي، وقف التبرعات للجامعة بسبب كيفية تعاملها مع معاداة السامية في الحرم الجامعي.

مظاهرات جامعات أمريكا

قال جريفين لصحيفة “فاينانشال تايمز”، إن ما ترونه الآن هو المنتج النهائي لهذه الثورة الثقافية في التعليم الأمريكي التي تحدث في الجامعات الأمريكية، على وجه الخصوص، عبر نموذج الظالم والمظلوم.

وتأتي تصريحات جريفين في وقت اعتقلت فيه الشرطة العشرات من الناشطين الداعمين لغزة في الجامعات على مستوى الولايات المتحدة، في أحدث حملات القمع ضد المظاهرات التي تشهدها المؤسسات التعليمية هناك.

ويطالب الطلاب المحتجون بوقف إطلاق النار في غزة كما يدعون الجامعات إلى سحب الاستثمارات من الشركات التي لها صلات بإسرائيل.

ربما يعجبك أيضا