«ولاد رزق 3» يواصل تصدر إيرادات السينما المصرية

أحمد العشري
أفلام عيد الأضحى

شهدت دور العرض المصرية تنافسًا شديدًا على شباك التذاكر بين الأفلام التي شاركت في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، والتي دخل عليها الفيلم الجديد “جوازة توكسيك”، ليستكمل معهم منافسة موسم صيف 2024.

وتصدر المنافسة حاليًا 5 أفلام: “ولاد رزق 3: القاضية”، “اللعب مع العيال”، “عصابة الماكس”، و”أهل الكهف”، و”جوازة توكسيك”، وحققت الأفلام مجتمعة إيرادات يومية بلغت 4 ملايين و734 ألفًا و959 مليون جنيه، وذلك الجمعة 5 يوليو 2024، بحسب محمود الدفراوي الموزع السينمائي.

أفلام عيد الأضحى

ويتربع “ولاد رزق 3” على عرش إيرادات الأفلام في عيد الأضحى، محققًا نجاحًا كبيرًا وساحقًا، حيث حقق الجمعة إيرادات بلغت 2,725,092 مليون جنيه، ليبدأ في التراجع بالنسبة للإيرادات التي حققها قبل ذلك، وهو ما تشهده إيرادات الأفلام جميعها.

إيرادات أفلام عيد الأضحى

يضم “ولاد رزق 3: القاضية” مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم أحمد عز، وكريم قاسم، وعمرو يوسف، وعلي صبحي، وآسر ياسين، وسيد رجب، وأسماء جلال، ونسرين أمين، وكريم عبدالعزيز، وتأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

أفلام عيد الأضحى

أفلام عيد الأضحى

في هذا الجزء، وبعد سنوات من تفرق الأخوة واتباع كل منهم طريقًا مختلفًا في الحياة، يعود شبح من الماضي ليلاحق ولاد رزق، ما يضطرهم للعودة إلى حياة الجريمة والسرقة مجددًا، ويجد الأخوة أنفسهم أمام عملية مصيرية، هي الأكبر والأخطر في تاريخهم، حيث يتعين عليهم تنفيذها للنجاة بأنفسهم.

اللعب مع العيال

يأتي في المركز الثاني من حيث الإيرادات فيلم “اللعب مع العيال”، حيث حقق الجمعة إيرادات بلغت: 830,545 ألف جنيه، ليأتي بفارق كبير جدًا خلف فيلم “ولاد رزق”.

يشارك في “اللعب مع العيال” محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، دينا محسن “ويزو”، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، حجاج عبدالعظيم، سليمان عيد، محمود السيسي، وفاء السيد، وائل العوني، وهشام منصور.

فيلم اللعب مع العيال

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور قصته في إطار كوميدي عن مدرس التاريخ (علام) الذي يُنقل إلى مدرسة في منطقة صحراوية، ليواجه العديد من العقبات غير المتوقعة.

عصابة الماكس

جاء “عصابة الماكس” للفنان أحمد فهمي في المركز الثالث من حيث الإيرادات، حيث حقق أمس الجمعة 534,516 ألف جنيه، متجاوزًا فيلمي “جوازة توكسيك” و”أهل الكهف”، ما يزيد من حدة المنافسة في موسم أفلام عيد الأضحى وصيف 2024.

يشارك في “عصابة الماكس” إلى جانب أحمد فهمي مجموعة من الفنانين، منهم لبلبة، حاتم صلاح، أحمد فهيم، روبي، أوس أوس، أحمد السقا، محمد ثروت، هشام ماجد، كريم فهمي، حمدي الميرغني، ومحمد لطفي. الفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وإخراج حسام سليمان.

عصابة الماكس لـ أحمد فهمي

عصابة الماكس لـ أحمد فهمي

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي عن شخصية (المكسيكي) الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب بمفرده، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج إلى فريق مساعد، ولكنه يكتشف أن الأفراد الذين اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

جوازة توكسيك يدخل المنافسة

رغم دخول فيلم جوازة توكسيك في المنافسة أول مس فقط، في سباق موسم أفلام عيد الأضحى وأفلام صيف 2024، إلا أن دخوله جاء بشكل محرج بسبب الإيرادات التي حققها في أول يوم له والتي بلغت 409,777 ألف جنيه، لتضعه في المركز الرابع وقبل الأخير، سابقًا فقط فيلم أهل الكهف.

يروي “جوازة توكسيك” قصة كوميدية مميزة عن قصة حب “فريدة” و “كريم”، تبدأ الأحداث بسوء تفاهم بينهما في دبي، لتنقلب حياتهما رأسًا على عقب بعد عودتهما إلى مصر، حيث يواجهان تدخلات الأهل وصراعات بسبب الاختلافات الاجتماعية، وسط محاولات الثنائي للتغلب على العقبات.

ويشارك في بطولة “جوازة توكسيك” ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، وغيرهم، من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

بوستر فيلم جوازة توكسيك

بوستر فيلم جوازة توكسيك

أهل الكهف بالمركز الأخير

فيلم “أهل الكهف” يأتي في المركز الرابع والأخير بالنسبة لإيرادات أفلام عيد الأضحى، حيث حقق 235,029 ألف جنيه، مما يجعل خروجه من المنافسة وسحبه من السينمات في صالات العرض المصرية مسألة وقت.

فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف

يشارك في الفيلم مجموعة من الفنانين المتميزين مثل خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، ريم مصطفى، بسنت شوقي، هاجر أحمد، فتحي عبدالوهاب، أحمد وفيق، أحمد عيد، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي، حيث يستيقظ 3 أشخاص من نومهم بعد مرور 3 قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن جديد تغيرت فيه الأحوال والظروف التي عاشوا فيها، ويتعين عليهم التكيف مع هذا الزمن الجديد ومواجهة التحديات التي تنتظرهم، ما يجعلهم يعيشون صراعًا ملحميًا مع الزمن وما تحمله الأيام الجديدة من تحديات ومفاجآت.

ربما يعجبك أيضا