يُعرض اليوم.. تفاصيل مسلسل 1899 المنتظر والمليء بالغموض

سفينة الكوابيس والرعب والرموز الغامضة، كل ما تريد معرفته عن مسلسل 1899 قبل مشاهدته على "نتفليكس"


ينتظر الملايين حول العالم عرض مسلسل نتفليكس المنتظر لهذا العام  وهو مسلسل 1899.

المسلسل الذي ينتظره الجمهور لأكثر من 3 سنوات، يبدأ عرضه ظهر اليوم، الخميس 17 نوفمبر، عبر منصة نتفليكس، وهو من كتابة وإنتاج يانتشي فريشي، والمُخرج والمؤلف بارون بو أودار، وهو من إعداد صانعي المسلسل الشهير Dark.

تفاصيل مسلسل 1899

على مدار 3 أعوام، كانت نتفليكس تنشر تفاصيل عن المسلسل، والذي يتسم بالغموض والتشويق والإثارة، وعلى غرار Dark ستتضمن أحداث المسلسل كثيرًا من الألغاز والدلالات التي تحتاج من المشاهد إلى حلها وراء معاني الرموز، وفيه فرصة للبحث وفك الشيفرات المبهمة.

409989 0

بطل مسلسل 1899

وحسبما أوضحت نتفليكس في التوصيف المرفق للإعلان ترويجي لمسلسل 1899، فهو يحكي عن  سفينة بخارية وركابها، الذين جاؤوا من خلفيات ثقافية وأعراق مختلفة متحدثين بلغات مختلفة، والصدفة جمعتهم للانتقال والهجرة من لندن للعالم الجديد، لتكون واجهتهم “نيويورك”، لكن لم تسير الرحلة كما توقعوا.

أوروبا على مجسدة على سفينة مسلسل 1899

جاء للسفينة نداء استغاثة من سفينة أخرى تحمل اسم “بروميثيوس”، ضلت طريقها في المحيط، وبسبب الفضول والرغبة في معرفة مصير السفينة المفقودة، تحولت رحلتهم إلى كابوس مرعب مليء بالدموية والفجع.

السفينة الموجودة في مسلسل 1899 هي نموذج مصغر من أوروبا، لأنها تضم جميع الأعراق واللغات في حيز واحد، ويتسأل العمل عن إمكانية التعايش وسط كل التحيزات والاختلافات بينهم.

لماذا تم اختيار 1899 اسما للمسلسل؟

أوضحت صحيفة أدليا مع الإعلان عن اسم المسلسل في العالم الماضي أن الاسم له دلالة في الأفكار الماسونية، فالعدد 1899عندما نجمع أرقامه نحصل على 999، وبعكسها نحصل على 666، الذي يعده البعض رمزًا للشيطان، والقرن التاسع عشر هو فيصلي في تاريخ العالم، لأنه بدأ فيه الصدام بين الأفكار الجديدة والقديمة ونجم عنها حربان عالميتان.

409991 0

1899

تقنية جديدة في تصوير العمل

أوضح صناع المسلسل أنهم اعتمدوا على تقنيات جديدة في التصوير، واستبدلوا تقنية الشاشة الخضراء (الكروما) المستخدمة عادة في أعمال الخيال والخيال العلمي، بتقنية  Led Volume Technology، التي تساعد الممثلين على الشعور بأنهم ينفذون مشاهدهم في مكان3D، فمثلًا إذا كان المشهد على متن السفينة، فإن الأمواج ستكون حولهم من كل الأماكن بدلًا من وضع الأمواج بالجرافيك بعد الانتهاء من التصوير ليشعرهم بالواقعية.

مزيج من الجنسيات واللغات

يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الممثلين من جنسيات بلدان مختلفة الأوروبية، ليعرض فعلًا نسخة عن القارة التي ينصهر فيها عدد كبير من الأعراق، فشارك أبطال من بولندا وإسبانيا وألمانيا وإنجلترا، وبالفعل وجدنا في الإعلان الترويجي عدد كبير من اللغات، ليصل عدد اللغات التي نسمعها إلى أكثر من عشرة.

أبطال مسلسل 1899

يأتي في مقدمة أبطال المسلسل الممثل الألماني أندرياس بيتشمان، أحد أبطال مسلسل Dark، الممثلة إميلي بيتشام، أنيورين بارنارد، ديلان إدواردز، جوزيه بيمنتو، إيزابيلا.

عدد الحلقات مسلسل 1899

سيطرح المسلسل بالكامل، اليوم الخميس 17 نوفمبر، والمكون من 8 حلقات تحمل الأسماء التالية:

– السفينة

-الصبي

– الضباب

– القتال

– النداء

– الهرم

– العاصفة

– المُفتاح

ربما يعجبك أيضا