٦ أفلام.. تُشعِرك بالمتعة وتَبُثُّ فيك الأمل

إيرين بروكوفيتش

إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى دفعة معنوية، إليك أبرز الأفلام الملهمة التي تبث روح الإصرار والعزيمة في النفس بأن كل شيء مازال ممكنًا..


للأفلام تأثيراتها المباشرة في المشاهدين، فإلى جانب دورها الترفيهي، يوجد بعض الأعمال يمنح الإنسان المتعة، ويكسبه مزيدًا من التفاؤل.

وقد تعرض هذه الأفلام نماذج لشخصيات حقيقية تعرضت لضغوطات صعبة، ثم تخطتها بالعزيمة والإرادة، أو قصة خيالية لموقف مشابه عاشه المتفرج، ما يجعله يتوحد مع المشكلة ويشعر بأن حلها قد اقترب، وفي ما يلي نعرض أهم الأفلام التي تبعث على التفاؤل والأمل، مثل ما ذكرت في موقع باستل الأمريكي.

أفلام تبعث الأمل

يعد فيلم Interstellar من الأفلام التي تشعر الإنسان بأهمية العائلة، فيدور حول الطيار السابق كوبر الذي يتحتم عليه ترك عائلته وابنته الصغيرة ليسافر في مهمة استكشافية إلى خارج المجرة، لمعرفة إذا ما كان يوجد مستقبل للبشرية بين النجوم أم لا، وسيشعر المتفرج بالانسجام والمحبة لعائلته بعد مشاهدته لهذا الفيلم، وهو من بطولة الفنان ماثيو ماكونهي.

Interstellar

Interstellar

 

ومن ناحية أخرى، لا يستطيع من يشاهد فيلم The Pursuit of Happiness منع نفسه من البكاء، فيدور حول قصة حقيقية لرجل أراد حماية ابنه من حياة الفقر المدقع، ساعيًا لتحقيق أحلامه بحياة أفضل، متخذًا شعارًا يقول إنه عندما يكون الإنسان في القاع، لا يوجد طريق للخروج إلا بالصعود إلى أعلى، وهو من بطولة الفنان ويل سميث.

The Pursuit of Happiness

The Pursuit of Happiness

تغيير العالم

يعطي فيلم The Bucket List الأمل لجميع الأشخاص حول العالم، فهو يشعرهم بأنهم قادرون على بدء حياتهم من جديد في أي عمر، وذلك من خلال رحلة للنجمين مورجان فريمان وجاك نيكلسون المتقدمين في العمر لتحقيق قائمة أحلامهما، وخلال هذه الرحلة يكتشف الصديقان المعنى الحقيقي للحياة، وهو من إخراج روب راينر.

The Bucket List

The Bucket List

وبالمثل يحث فيلم Pay It Forward المتفرج على تغيير العالم من حوله، وإشعاره بأن ذلك ممكنًا، وذلك من خلال قصة مدرس دراسات اجتماعية يقترح على التلاميذ إصلاح شيء معين لا يعجبهم في العالم المحيط بهم، مع عرض فكرة كم أن هذه الفكرة البسيطة من الممكن أن تحدث تغييرًا كبيرًا بالإصرار، والفيلم من بطولة كيفن سبايسي وإيلين هانت.

Pay It Forward

Pay It Forward

The Shawshank Redemption

يعد فيلم The Shawshank Redemption من أكثر الأفلام السينمائية التي تحث على الأمل في تاريخ السينما بحسب رأي المشاهدين والنقاد، فهو يدور حول رحلة سجينين يأملان في الحصول على الحرية، وهو يثبت أنه حتى وإن كانت جميع الاحتمالات ضدك، فلا يوجد سبب كافٍ للاستسلام، والفيلم دراما من بطولة مورجان فريمان وتيم روبنز.

The Shawshank Redemption

The Shawshank Redemption

 

وأما فيلم Erin Brockovich الذي حصلت من خلاله الممثلة جوليا روبرتس على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، فهو يدور حول قصة حقيقية لسكرتيرة تعمل في مكتب محام شهير، استطاعت أن تدافع عن بلدة صغيرة ضد الفساد والتلوث الناتج عن إحدى شركات المرافق الكبرى، وبالفعل استطاعت هذه السكرتيرة البسيطة بإصرارها، تحقيق العدالة للبلدة بكاملها.

ربما يعجبك أيضا

العربية English