ڤاليو  المصرية تعلن إتمام الإصدار التاسع لسندات توريق بـ616.75 مليون جنيه

مصطفى خلف الله

أعلنت اليوم ڤاليو، المصرية لتكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إتمام الإصدار التاسع لسندات توريق بقيمة 616.75 مليون جنيه، وهو ضمن برنامج إصدار سندات توريق تم تجديده بقيمة 9.0 مليار جنيه.

وبحسب بيان الشركة اليوم الاثنين 20 مايو 2024، تم إسناد عملية التوريق المضمونة بمحفظة أوراق قبض لصالح شركة إي اف چي القابضة للتوريق، حيث تم طرح الإصدار على شريحتين، الأولى تبلغ قيمة الشريحة (A) 370.05 مليون جنيه ومدتها 6 أشهر، وحصلت على تصنيف ائتماني Prime 1(sf) ومعدل فائدة ثابتة، والثانية تبلغ قيمة الشريحة (B) 246.7 مليون جنيه ومدتها 12 شهرا، وحصلت على تصنيف ائتماني Prime 2 (sf)، ومعدل فائدة ثابتة.

وأعرب شكري بدير، الرئيس المالي بشركة ڤاليو ، عن سعادته بإتمام الإصدار التاسع من برنامج سندات التوريق بالتعاون مع إي اف چي هيرميس، والذي يمثل خطوة فارقة في مسيرة الشركة نحو تحقيق النمو المستدام، وتعزيز قدرتها على تقديم باقة متكاملة من الحلول والخدمات المالية الابتكارية لعملائها.

من جانبها، أعربت مي حمدي، المدير التنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي اف چي هيرميس، عن اعتزازها بالمساهمة في النجاحات المستمرة التي تحققها ڤاليو ، مؤكدة على أن هذه الصفقة تعكس التزام الشركة المتجدد بتقديم باقة من حلول تكنولوجيا الخدمات المالية الابتكارية، فضلا عن تعزيز التكامل وأطر التعاون بين الشركات التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة.

يذكر أن “إي اف چي هيرميس” قامت بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الإصدار والمرتب العام وضامن التغطية الأوحد للإصدار. وقام البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) بدور ضامن التغطية وأمين الحفظ، بينما شارك كلا من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) والبنك الأهلي الكويتي في عملية الاكتتاب. وقامت شركة Baker Tilly بدور مراجع الحسابات، بينما قام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.

ربما يعجبك أيضا