بايدن يبحث مع آبي أحمد سبل وقف إطلاق النار في إثيوبيا

محمود طلعت

رؤية

أديس أبابا – أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم (الإثنين)، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أشاد خلال مكالمة مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بإفراج أديس أبابا عن سجناء سياسيين وناقش طرق تسريع الحوار وإنهاء القتال في إثيوبيا”، مؤكدا الحاجة إلى مواجهة المخاوف المتعلقة بانتهاكات في إثيوبيا وبينها احتجاز مواطنين في ظل حالة الطوارئ.

كما أعرب بايدن، وفقا لبيان البيت الأبيض، عن “قلقه إزاء استمرار الأعمال العدائية في إثيوبيا وبينها ضربات جوية تسببت في سقوط ضحايا مدنيين”.

وكان آبي أحمد، قال في وقت سابق، إن قرار الإفراج عن بعض السجناء السياسيين، جاء لصالح الشعب بما يضمن الوحدة الوطنية والسلام المستدام للبلاد.

وفي السياق ذاته أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، عن إجرائه محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرا إلى أنهما تطرقا إلى التطورات في إثيوبيا.

وقال آبي أحمد، عبر حسابه على تويتر، “أجريت محادثة هاتفية صريحة مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية حول القضايا الحالية في إثيوبيا، والعلاقات الثنائية، والمسائل الإقليمية”.

وأشار إلى أنهما اتفقا على القيمة العظيمة لتعزيز التعاون الثنائي عبر علاقات شاملة قائمة على الاحترام المتبادل”، مشددان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية.

ربما يعجبك أيضا