آخرهم مصطفى درويش.. فنانون غيبهم الموت في «عز شبابهم»

علي محمد
أبرزهم| مصطفى درويش وهيثم احمد زكي فنانين غيب عنهم الموت في عز الشباب

كان آخر ما كتبه درويش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه يعاني بعض القلق والتوتر ولا يستطيع النوم طبيعيًّا.


تعرض الوسط الفني المصري لصدمة، أمس الاثنين 1 مايو 2023، بعد إعلان  خبر وفاة الفنان مصطفى درويش، إثر إصابته بسكتة قلبية.

لم يشكُ درويش (43 عامًا) من أي أمراض أو أزمات صحية، لذلك نزل خبر موته المفاجئ كالصاعقة على محبيه من الجمهور وزملائه الفنانين. وشهدت مصر قبل ذلك عدة وقائع مشابهة لوفاة عدد من الفنانين في ريعان شبابهم.

اقرأ أيضًا| فيديو| مصطفى درويش يكتب وصيته قبل وفاته

هيثم أحمد زكي

من بين الفنانين الذي رحلوا عن عالمنا دون أي إنذار وهم في عز شبابهم، الفنان المصري الراحل هيثم احمد زكي، الذي غيبه الموت، في 7 نوفمبر 2019، وقالت نقابة المهن التمثيلية بمصر آنَذاك إن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية، وتوفى وحيدًا داخل شقته.

وهيثم من مواليد إبريل 1984، وهو ابن الممثلين الراحلين أحمد زكي الذي توفي في 2005 وهالة فؤاد التي توفيت في 1993 عن 35 عامًا.

الفنان الراحل هيثم احمد زكي

الفنان الراحل هيثم احمد زكي

ومن أهم أفلامه البلياتشو، وكف القمر، وسكر مر، والكنز، وفي التلفزيون قدم (الصفعة) و(دوران شبرا) و(السبع وصايا) و(أستاذ ورئيس قسم) و(كلبش).

اقرأ أيضًا: وفاة الفنان المصري مصطفى درويش بطل بـ«100 وش»

ممدوح عبدالعليم

توفي الفنان ممدوح عبد العليم يوم 5 يناير 2016، أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نُقل على إثرها لأحد المستشفيات ووافته المنية عن عمر ناهز 56 عامًا.

ومن أهم مسلسلاته ليالي الحلمية، وخالتي صفية والدير، والضوء الشارد، والحب وأشياء أخرى، والطارق، والكومي، وأبيض في أبيض وغيرها.

الفنان ممدوح عبد العليم

الفنان ممدوح عبد العليم

ماهر عصام

توفي الفنان ماهر عصام عام 2018، وكان يعاني من أزمة صحية قبل وفاته، وفي 2014 سقط على رأسه أثناء استحمامه، وأصيب بغيبوبة بسبب انفجار في شريان بالمخ، ولكنه اجتاز تلك الأزمة، بحسب ما قاله ماهر عصام في برنامج “بني آدم شو”، وفي 17 يونيو 2018 رحل عن عالمنا بعد إصابته بنزيف في المخ عن عمر ناهز 38 عامًا.

الفنان ماهر عصام

الفنان ماهر عصام

 

وشارك الراحل في أفلام عدة منها “هي فوضى، وجواز بقرار جمهوري، وعش البلبل، وصرخة نملة، وقلب الأسد، وسالم أبوأخته”، وقدم أعمالًا درامية منها: “الملك فاروق، لدواعي أمنية، امرأة من نار، عصابة بابا وماما، الجماعة، عدى النهار، وفرقة ناجي عطا الله”.

اقرأ أيضًا| بعد وفاة مصطفى درويش.. كيف تحمي نفسك من السكتة القلبية؟

شيرين الطحان

الممثلة المصرية شيرين الطحان توفيت في 7 إبريل 2023، عن عمر ناهز 47 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

وتخرجت الطحان في كلية التجارة وبدأت العمل كمذيعة في قناة النيل للمنوعات، إحدى القنوات المتخصصة بالتلفزيون المصري، قبل أن تتحول إلى التمثيل، وشاركت في مسلسلات (رقم مجهول) و(اسم مؤقت) و(الركين) و(السبع وصايا) و(رمضان كريم) كما شاركت في أفلام سينمائية منها (أعز أصحاب).

ربما يعجبك أيضا