آدم نيومان يعرض 500 مليون دولار لشراء WeWork الأمريكية

أحمد السيد

قدّم المؤسس المشارك لشركة “وي ورك” (WeWork) الأمريكية، آدم نيومان، عرضاً لشراء الشركة المفلسة مقابل أكثر من 500 مليون دولار، حسبما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، عن أشخاص مطلعين.

قالت الصحيفة إنه لم يكن من الواضح على الفور كيف سيمول “نيومان” عملية الاستحواذ على الشركة المتخصصة في توفير المساحات المكتبية المشتركة.

أكد ممثل لشركة “فلو” (Flow) العقارية التي يملكها “نيومان” لبلومبرج، أنه تم بالفعل تقديم العرض، قائلاً إنه تجاوز المبلغ الذي ذكرته الصحيفة.

500 مليون دولار لشراء WeWork

قال ممثل “فلو”: “قبل أسبوعين، قدم تحالف مكون من ستة شركاء تمويل – هوياتهم معروفة لشركة (وي ورك) ومستشاريها – عرضاً محتملاً بقيمة أكثر بكثير مما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال”.

قالت “وي ورك”، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إنها لا تزال تركز على الخروج من قائمة الفصل 11 من قانون الحماية من الإفلاس في الربع الثاني باعتبارها “شركة قوية ومربحة مالياً”.

أضافت الشركة: “وي ورك شركة استثنائية، وليس مفاجئاً أن نتلقى باستمرار إشارات اهتمام من جهات خارجية”.

وتابعت: “يقوم مجلس الإدارة ومستشارونا بمراجعة تلك المقترحات في سياق العمل المعتاد، وذلك لضمان أن نتصرف دائماً بما يخدم المصالح طويلة الأجل للشركة على أفضل وجه”.

ذكرت بلومبرج الشهر الماضي أن نيومان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة وي ورك، ومستثمرين آخرين بما في ذلك شركة “ثيرد بوينت” (Third Point) التابعة لشركة “دان لويب” (Dan Loeb)، كانوا يستكشفون عرضاً لشراء “وي وورك” للخروج من الإفلاس.

وكان “نيومان” وشركته الناشئة فلو يحاولان الحصول على المعلومات اللازمة من “وي وورك” لصياغة عرض منذ ديسمبر الماضي، وفقاً لرسالة أُرسلت إلى محاميي وي ورك.

وي وورك ‏ هي شركة أمريكية للعقارات التجارية الشركة التي توفر مساحات العمل المشتركة للشركات الناشئة التكنولوجية والخدمات لشركات أخرى. تأسست في عام 2010، ومقرها في مدينة نيويورك. اعتبارًا من عام 2018، تمكنت وي وورك من إدارة أكثر من 4 ملايين متر مربع.

 

ربما يعجبك أيضا