آلاف الإسرائيليين يحتشدون للاحتفال بعيد ميلاد رهينة

أعيدوها إلى الديار.. احتجاجات حاشدة بتل أبيب للمطالبة بإعادة مجندة أسيرة

أسماء حمدي
احتجاجات إسرائيل

احتشد آلاف الإسرائيليين في تل أبيب، السبت 22 يونيو 2024، للاحتفال بعيد ميلاد نعمة ليفي، المحتجزة رهينة مع آخرين في غزة منذ السابع من أكتوبر، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في الحرب مع حركة حماس الفلسطينية.

وأطلق المحتجون البالونات ورددوا هتافات على إيقاع الطبول وتقاسموا الكعك الصغير المزين بشموع عيد ميلادها العشرين بينما كانوا يطالبون بالإفراج عن جميع الرهائن الذين احتجزتهم حماس في أعقاب هجومها الدامي على إسرائيل قبل ثمانية أشهر.

أعيدوها إلى الديار

قال يوني ليفي (52 عاما)، والد نعمة الذي كان يرتدي قميصا عليه صورة ابنته، “كان يجب أن تكون هنا مع أسرتها ومع أصدقائها”.

وتحدث شقيقها الأكبر عميت لوكالة أنباء “رويترز”، يوم الخميس، عن ذكرياته مع أخته، وأشار إلى وجهها الباسم في صورة بإحدى المجلات مصحوبة بعنوان “أعيدوها إلى الديار”، مضيفا: “حقا لم أعد قادرا على الانتظار حتى أرى هذه الابتسامة عندما تعود قريبا”.

هجوم 7 أكتوبر

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور نشرته حركة حماس في السابع من أكتوبر وظهرت به نعمة بشكل واضح ويداها مقيدتان خلف ظهرها.

وكانت حينئذ قد بدأت للتو مهامها في الجيش الإسرائيلي عندما تم أسرها مع 4 مجندات أخريات في الجيش خلال هجوم حماس الذي أدى إلى الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتقول إسرائيل إن حماس قتلت خلال ذلك الهجوم نحو 1200 إسرائيلي وأجنبي واحتجزت أكثر من 250 رهينة آخرين. وتقول السلطات الصحية في غزة إن الرد الإسرائيلي المتواصل أدى حتى الآن إلى استشهاد نحو 37.400 فلسطيني منهم 101 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ربما يعجبك أيضا