«آل صالح»: ضم نخيل وميدان تحت دبي القابضة يرسخ تنافسية الإمارة عالميًا

محمود عبدالله

قال عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، إن الإمارة مقبلة على قفزة نوعية في قيمة العلامة التجارية لدبي، بضم شركتي نخيل وميدان تحت مظلة مجموعة دبي القابضة، لتشكيل كيان اقتصادي عالمي.

وأوضح أن ذلك بفضل توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكمًا لإمارة دبي .

وأكد “آل صالح”، اليوم السبت 16 مارس 2024، أن من شأن هذا الضم ترسيخ سمعة دبي والنهوض بالقدرات التنافسية للإمارة في الساحة الاستثمارية العالمية، من خلال استقطاب المستثمرين إلى دبي بوصفها اليوم معقلًا للفكر المؤسسي والاستثماري الحديث، تدير شؤونَه قيادات فذة ذات رؤية بعيدة، من أبرزهم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

أجندة دبي الاقتصادية

اعتبر أن هذه الخطوة ستدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33، نظرًا لتنوع المحفظة الاستثمارية الناجمة عن الكيان الجديد واتساعها، وفق ما أوردته صحيفة البيان الإماراتية.

وأضاف “آل صالح” أنه تعد الشركة القابضة الجديدة مسارًا معززًا للنمو الاقتصادي المستدام وممكّنًا جديدًا للتنويع الاقتصادي في الإمارة، من خلال خلق منظومة متكاملة للفرص الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة في قطاعات وأنشطة استراتيجية عدة.

كما يمثل الكيان الجديد ضمانًا لتطبيق المنافسة العادلة واستدامتها في الاقتصاد المحلي، وداعمًا جديدًا ذا طبيعة خاصة لعناصر الاستدامة المالية في حكومة دبي.

ربما يعجبك أيضا