أبرزها المُصنعة.. إليك قائمة بأكثر الأطعمة ضررًا على الصحة

علي محمد
أطعمة ممنوعة.. إليك قائمة بأكثر الأطعمة ضررًا على الصحة

الطعام هو مصدر الحياة بالنسبة للإنسان، وهو ما يمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة للنمو والتطور والعقلي والإدراكي.

ومع ذلك، توجد بعض الأطعمة التي يمكن أن تكون ضارة بالصحة، بل وقد تهدد الحياة. وذكر الموقع الأمريكي هليث لاين، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، بعض الأطعمة التي يجب تجنبها، للحفاظ على صحتنا وسلامة حياتنا.

الأطعمة الأكثر خطورة على الصحة

-تعد الأطعمة المصنعة من أكثر الأطعمة ضررًا للصحة، فهي عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وغير المشبعة (المتحولة)، وبجانب السكريات المضافة والملح، هذه المكونات يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل السمنة وأمراض القلب والسكري والسرطان.

الوجبات السريعة هي نوع من الأطعمة المصنعة التي يجرى تحضيرها بسرعة وسهولة. وهي غالبًا ما تكون غنية بالدهون والسعرات الحرارية والسكريات، كما أنها قد تحتوي على مواد حافظة ومواد كيميائية ضارة.

الأطعمة المعلبة، غالبًا ما تحتوي الأطعمة المعلبة على نسبة عالية من الصوديوم، كما أنها قد تحتوي على مواد حافظة ومواد كيميائية ضارة.

اقرأ أيضًا| أطعمة تحمي عقلك من الخرف

السكر والدهون والبكتيريا

– الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، والدهون، قد تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة وأمراض القلب والسكري والسرطان.

– الأطعمة التي تحتوي على بكتيريا ضارة: قد تحتوي بعض الأطعمة على بكتيريا ضارة، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية. هذه البكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، ما قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل الإسهال والقيء والحمى.

ويمكن أن ترجع خطورة الأغذية فائقة المعالجة “UPF” إلى المراحل المتعددة التي مرت بها خلال عملية التصنيع مثل البسترة والتخمير والتعليب، والتي تشمل إضافة مجموعات مختلفة من المواد مثل الملح والسكر والمواد الحافظة والمواد المضافة.

ربما يعجبك أيضا