أبرز اهتمامات الصحف السعودية اليوم الأحد

رؤية

الرياض – ركزت الصحف السعودية الصادرة صباح، اليوم الأحدـ ، على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والإقليمي والدولي وفق ما نقلت “الأنباء السعودية”.

صحيفة الرياض.. قصة نجاح

قالت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( قصـة نجـاح ) شهدت المملكة ومازالت تطورات إيجابية كثيرة، تؤكد حقيقة لا لبس فيها، وهي أن البلاد سلكت الطريق الصحيح المرسوم لها في رؤية 2030، ونجحت في إعادة صياغة اقتصادها ليكون قوياً، يتسم بالتنوع والاستدامة، وهو ما أثمر عن مشروعات كبرى، تعزز مسيرة الاقتصاد إقليمياً وعالمياً.

وتابعت : الإشادات بالاقتصاد الوطني لم تقتصر على تقارير المؤسسات المحلية أو الإقليمية، وإنما ظهرت أيضاً في تقارير منظمات دولية كبرى، عُرفت بالحيادية التامة، وعدم المجاملات، آخر هذه الإشادات صدرت عن وكالة التصنيف الائتماني «فيتش» التي أكدت تصنيفها الائتماني للمملكة عند (A) مع تعديل النظرة المستقبلية من «سلبية» إلى «مستقرة»، وهو ما أدرج المملكة ضمن قائمة دول قليلة في العالم، تمكنت من تعديل النظرة المستقبلية لتصنيفها الائتماني بإصلاحاتها الاقتصادية النوعية وإجراءاتها المناسبة لاحتواء جائحة كورونا والحد من تداعياتها.

وتابعت “وتضاف إشادة «فيتش» إلى إشادة مماثلة صدرت في تقرير صندوق النقد الدولي قبل نحو أسبوع، أكد أن اقتصاد السعودي يتعافى من الجائحة بشكل جيد، وتوقع التقرير أن ينمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة 4.3 % هذا العام، وأن يبلغ مجمل نمو الناتج المحلي الإجمالي 2.4 %.”.

صحيفة الاقتصادية.. الإغاثة السعودية ثوابت وقيم

من جانبها قالت صحيفة “الاقتصادية” في افتتاحيتها بعنوان ( الإغاثة السعودية .. ثوابت وقيم ) : يشهد التاريخ أن لدى السعودية مواقف إنسانية قوية تجاه الأمتين الإسلامية والعربية، ولم يتردد قادتها لحظة في دعم الشعوب الشقيقة، بحكم الرابط الديني والعربي، رافعة في ذلك شعار الوقوف بجانب الأخوة. فمواقف الرياض مع أشقائها لا تحصى، ومشاهدة وملموسة، ويعلمها الجميع، وهذه من الثوابت الاستراتيجية لقادة السعودية منذ تأسيسها وحتى الآن، فهي حاضنة للخير والسلام، انطلاقا من رابطة الأخوة الإسلامية العميقة.

وأضافت : إن ما قدمته وتقدمه السعودية بين الحين والآخر، من مساعدات إغاثية وإنسانية متنوعة شملت العديد من دول الجوار من أشقاء وغيرهم قد بلغ صداه أنحاء العالم، وما زالت جسورها الخيرية ممتدة بالعطاءات الإنسانية المستمرة، ولقد أثبتت الأحداث المتغيرة التي مرت على المنطقة العربية بدءا من الأزمة المالية العالمية، ثم الصراعات السياسية التي عمت دول المنطقة، وما تلاها من أحداث جسيمة في العراق، وسورية، ثم في اليمن، ولبنان، وما يحدث الآن من أزمة صحية واقتصادية متزامنة وخاصة في تونس الشقيقة، كل ذلك والسعودية تواجه تلك الأحداث بحكمة كبيرة وتساعد الأشقاء شعوبا وحكومات على تجاوز الأزمات الصعبة، رغم التحديات التي تفرضها الظروف السياسية والاقتصادية، والتدخل السافر من قبل إيران في الشأن العربي، وخلط الأوراق، وقلب الحقائق باستخدام أذرعها وميليشياتها.

صحيفة اليوم.. طلائع الحجاج بسلام آمنين

ووصفت صحيفة “اليوم” في افتتاحيتها بعنوان ( طلائع الحجاج.. بسلام آمنين ) مشهد الحج مع وصول أولى طلائع الحجاج بسلام آمنين إلى المملكة.

وتابعت مشهد يتأصل في ذاكرة تاريخ الـبلاد الـتي دأبت علـى بذل كل الـتضحيات في سبيل سلامة وراحة وأمن ضيوف الرحمن كنها راسخا يتجدد عبر السنين منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون.

وأكدت : الإستراتيجيات والخطط الـتي تم اعتمادها في سبيل ضمان سلامة وأمن الحج والحجاج بصورة شاملة ومتكاملة من خطط أمنية وكذلك الإجراءات التي تم إعدادها باستخدام أحدث وسائل التقنية وتوفير أعلى جاهزية من قبل كافة الـقطاعات الحكومية المعنية أمنيا وصحيا هي دلائل تتجدد علـى قدرة الـدولـة في خدمة الحرمين الـشريفين إجمالا.. وإدارة وفود الحجاج علـى وجه التحديد، مهما تغيرت الظروف وتبلورت التحديات.

وجاءت أبرز العناوين في الصحف السعودية اليوم كالآتي:-

  • الملك يتلقى اتصالـين من سُلطان عُمان والرئيس التركي
  • فوج من حجاج بيت الله الحرام أدى طواف القدوم
  • حجاج بيت الله يشيدون بتنظيم مسارات الحشود في المسجد الحرام
  • المدينة تودع ضيوف الرحمن المغادرين إلى مكة
  • الطواف بالبيت العتيق.. ابتهالٌ ومناجاةٌ للرحمن
  • المفتي العام: على الحجاج استثمار أوقاتهم في الإخلاص لله بالدعاء والعبادة
  • اليمن يحمّل الحوثي مسؤولية التلاعب بملف «‎صافر»
  • “أوتشا”: الاحتلال هدم 474 مبنى فلسطينياً
  • هدوء في لبنان بعد احتجاجات عنيفة
  • “المجلس الأوروبي” يؤكد دعمه للوساطة بين أرمينيا وأذربيجان
  • مصرع شاب خلال احتجاجات أزمة “المياه” في إيران

ربما يعجبك أيضا