خبير يكشف لـ«رؤية» عن أهمية زيارة رئيس دولة الإمارات إلى الصين

عمر رأفت
أستاذ العلوم السياسية إكرام بدر الدين عن زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد إلى الصين

يتوجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الصين، الخميس المقبل الموافق 30 مايو 2024، تلبية لدعوة الرئيس الصيني، شي جين بينج، لمناقشة العلاقات بين البلدين وتعزيزها.

وخلال الزيارة يشهد الشيخ محمد بن زايد احتفالات الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والصين، وسيشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني.

مردود إيجابي عميق

تعليقا على الزيارة، قال أستاذ العلوم السياسية، اكرام بدر الدين، إن الإمارات دولة مهمة في منطقة الخليج العربي، ومن ناحية أخرى، الصين ذات ثقل كبير في قارة آسيا.

أضاف بدر الدين في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، أن العلاقات بين البلدين لها مردود إيجابي عميق على مستويات عديدة منها الاقتصاد والتجاري، وبينهم استثمارات ومشروعات مشتركة عملاقة، مما يعود بالفائدة على البلدين.

وأوضح أنه يمكن أن تكون هناك تبادل في مجالات أخرى على مستوى قطاع السياحة والعمل على زيادة التبادل التجاري، مما سيعود بنتائج إضافية على البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين تتطور بشكل كبير باستمرار، خاصة بعد أن أصبحت الإمارات جزءًا من مبادرة الحزام والطريق.

أستاذ العلوم السياسية إكرام بدر الدين عن زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد إلى الصين

 

inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””]

ربما يعجبك أيضا