أبرز مباريات دوري أبطال آسيا في الجولة الثانية من دور المجموعات

حسام الدين صالح
دوري أبطال آسيا - دور المجموعات - أبرز المباريات

تنطلق، الاثنين 2 أكتوبر 2023، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، بمواجهات قوية للفرق العربية المشاركة.

ولم يقدم معظم ممثلي العرب النتائج المنتظرة في الجولة الأولى من دور المجموعات، ما يمثّل حافزًا إضافيًّا للعودة إلى الطريق الصحيح في منافسات البطولة القارية.

مواجهة عربية خالصة في المجموعة الثانية

سيستضيف الشارقة الإماراتي، الفيصلي الأردني على ملعب الشارقة، وستكون المواجهة الأخرى في المجموعة الثانية بين السد القطري وناساف كارشي الأوزبكي.

ويحتل ناساف كارشي المجموعة الثانية بـ3 نقاط، ويأتي خلفه كل من السد والشارقة بنقطة واحدة، ويتذيل الفيصلي الترتيب دون رصيد.

الاتحاد لمواصلة السيطرة على المجموعة الثالثة

وفي المجموعة الثالثة، يواجه اتحاد جدة السعودي، فريق سباهان أصفهان الإيراني خارج الديار، وسط مساعيه لمواصلة الابتعاد بصدارة المجموعة، بعد تحقيق الانتصار في الجولة الأولى، بينما يستضيف أولماليك الأوزبكي فريق القوة الجوية العراقي إطار منافسات الجولة نفسها.

ويتصدر الاتحاد السعودي المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، وبينما يحتل سباهان والقوية الجوية المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة، ويأتي أولماليك في المركز الأخير دون رصيد.

مواجهتان قويتان للنصر والدحيل في المجموعة الخامسة

في المجموعة الخامسة، يواجه النصر السعودي استقلال دوشنبه، بطل طاجيكستان، في الأول بارك معقل “العالمي”، بينما يصطدم الدحيل القطري بفريق برسيبوليس الإيراني، في صدام ناري يستضيفه استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

ويحتل النصر المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، ويليه الدحيل واستقلال دوشنبه في الوصافة والمركز الثالث بنقطة وحيدة، ويقبع برسيبوليس في المؤخرة دون رصيد.

ويشار إلى أن نهائي النسخة الماضية جمع بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وكان اللقب من نصيب الأخير، بعد التعادل ذهابًا بهدف لمثله بالسعودية، قبل الانتصار في اليابان بهدف نظيف، ليحرم “الزعيم” من الحفاظ على لقبه القاري، والمشاركة في كأس العالم للأندية المقامة على أرضه.

ربما يعجبك أيضا