أبرز 6 نجوم يغيبون عن كأس العالم 2022 في قطر

أحمد خيري
كأس العالم

أهدر محمد صلاح ركلة ترجيح أمام السنغال، قبل أن يحسم ساديو ماني النتيجة بتسجيله للركلة الخامسة لـ"أسود التيرانجا"، ويمنح بلاده بطاقة التأهل.


فشل قائد منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في تأمين مشاركته بكأس العالم 2022 في قطر، بعد إقصاء الفراعنة من الدور الفاصل لتصفيّات إفريقيا.

وودّع منتخب مصر سباق التأهل للمونديال بالهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح (3-1) بعد تعادل الفريقين قي نتيجتي مباراتي الذّهاب والإياب بهدف لكل منهما، لينضم صلاح إلى قائمة نجوم الساحرة المستديرة الغائبين عن كأس العالم المقبلة.

صلاح ومحرز خارج كأس العالم

أهدر محمد صلاح ركلة الترجيح الأولى للفراعنة أمام السنغال ليُهدر من بعده الثنائي أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، قبل أن يحسم ساديو ماني النتيجة بتسجيله للركلة الخامسة لـ”أسود التيرانجا”، ويمنح بلاده بطاقة التأهل.

وكان المنتخب الكاميروني آخر المتأهلين من إفريقيا، بعد أن حقّق المفاجأة على ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة، وخطف الفوز أمام نظيره الجزائري في الدقيقة 124 من عمر المباراة، ليعوّض خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ويكتب غياب قائد الجزائر، رياض محرز، عن كأس العالم 2022.

معاناة أفضل حارس والمهاجم الأسطوري

منتخب إيطاليا بقيادة أفضل حارس في العالم، جانلويجي دوناروما، فشل في التأهل لمونديال قطر، بعد الخسارة على يد منتخب مقدونيا الشمالية في نصف نهائي الملحق الأوروبي بنتيجة هدف دون رد في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

على الجانب الآخر، فاز منتخب بولندا على نظيره السويدي بنتيجة هدفين دون رد، بنهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، ليُعلن رسميًا عن غياب المهاجم الأسطوري زلاتان إبراهيموفيتش عن كأس العالم.

هالاند ونجم ريال مدريد خارج المونديال

القائمة تضم أيضًا الهدّاف النرويجي ونجم بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، الذي فشل منتخب بلاده في الصعود من دور المجموعات لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، في أثناء فترة غيابه بسبب الإصابة.

وتمكّن منتخب ويلز بقيادة جاريث بيل في التأهل لنهائي الملحق الأوروبي على حساب النمسا، ليحرم زميله مدافع ريال مدريد الإسباني، ديفيد ألابا، من التواجد في المونديال، وينتظر المنتخب الويلزي مواجهة الفائز مباراة أوكرانيا واسكتلندا، لتحديد أخر مقعد مؤهل من أوروبا للمونديال.

ربما يعجبك أيضا