«أبل إنتليجنس».. عصر جديد للذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون

عبدالرحمن طه
«أبل إنتليجنس».. عصر جديد للذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون

كشفت شركة “أبل” الأمريكية عن نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها “أبل إنتليجنس” خلال مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين الذي بدأ أمس الاثنين 10 يونيو 2024، والذي سيحتوي فيه “سافاري” على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لاستخراج المعلومات من صفحة الويب.

وقال نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في أبل كريج فيديريجي، إن النماذج التوليدية الجديدة من “آبل إنتليجنس” ستكون متاحة عبر أنظمة التشغيل المختلفة، ويمكن استخدامها في التدقيق اللغوي، وإنشاء صور إبداعية، وتنفيذ المهام عبر التطبيقات نيابة عن المستخدم، مؤكدًا أن الخصوصية تمثل أولوية قصوى.

منتجات جديدة

طورت الشركة نظام التشغيل “آي أو إس 18″، والذي يمكن المستخدمين قفل التطبيقات مع خصوصية أكبر، وسيتمكن المستخدمون من إرسال رسائل “آي ماسدج” عبر القمر الصناعي، فضلًا عن تحسين البحث في الصور وطرق المزامنة للدفع النقدي واستهلاك الألعاب للذاكرة، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

وأعلنت صانعة “أيفون” عن تطبيق لكلمات المرور لأجهزة الجوالات و”أيباد” و”فيجن برو” و”ماك” و”ويندوز”، للمساعدة على تخزين جميع كلمات المرور الخاصة، مع إمكانية حفظ رموز التحقق وكلمات مرور التطبيقات وكلمات مرور “واي فاي”.

كما أطلقت الشركة تحديثًا لنظارة “فيجن برو”، مع إضافى أكثر من ألفي تطبيق جاهز للاستخدام، ووسعت صانعة الجوالات نطاق مبيعاتها، حيث أعلنت عن بدء الطلب المسبق للعملاء في الصين وهونج كونج واليابان وسنغافورة من 13 يونيو الجاري، ويمكن للعملاء في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا الطلب في 28 يونيو.

كما امتدت التحسينات إلى منتجات أخرى، حيث يمكن لـ “آير بودز” الآن اكتشاف حركات الرأس للرد على المكالمات الهاتفية أو رفضها (الإيماء للرد، أو هز الرأس لرفضها)، مع عزل أفضل للصوت حتى وسط خلفية صاخبة، فضلًا عن تحديث نظام تشغيل الساعات الذكية “واتش أو إس 11”.

ربما يعجبك أيضا