«أبل» الأمريكية تدافع عن رسوم الشراء خارج «آب ستور»

هل خالفت «أبل» القوانين بعد فرض رسوم 27% على الشراء خارج تطبيقها؟

محمود عبدالله

دافع فيليب شيلر، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق حول العالم في شركة أبل الأمريكية، عن الرسوم الجديدة التي تفرضها مصنعة هواتف “أيفون” والبالغة 27% على المشتريات من خارج متجر تطبيقات “آب ستور”، مؤكدًا أنها امتثال للقانون.

وأقر أمام قاضية أمريكية، ضمن جلسات دعوى أمام المحكمة: “نحاول إنفاذ ما يتطلبه القانون، فقد جاء ذلك في القرار المتعلق بما إذا كان لشركة أبل الحق في الحصول على رسوم حتى بدون استخدام نظام الدفع داخل التطبيق الخاص بها”، بحسب بلومبرج، اليوم السبت 18 مايو 2024.

رسوم أبل الجديدة

ستقرر القاضية ما إذا كانت الرسوم الجديدة التي تفرضها “أبل” تتوافق مع الأمر الذي أصدرته في عام 2021 والذي يقضي بضرورة سماح مصنعة “أيفون” للمطورين بتوفير روابط لخيارات دفع أرخص عبر الإنترنت.

وقال شيلر، الذي أدلى بشهادته في وقت متأخر أمس الجمعة لمدة 90 دقيقة تقريباً، إنه أحد أكبر ثلاثة مسؤولين تنفيذيين في “أبل” قرروا فرض الرسوم الجديدة في يناير إلى جانب الرئيس التنفيذي تيم كوك، ولوكا مايستري النائب الأول لرئيس الشركة ومسؤولها المالي.

وفي إطار استجواب جاري بيرنشتاين، محامي شركة إبيك جيمز الأمريكية، مبتكرة لعبة فورتنايت، قال شيلر إنه لا يعارض شرط الروابط الخارجية على الرغم من التصريحات المعلنة السابقة التي تفيد بأن ذلك سينتقص من تجربة المستخدم.

ربما يعجبك أيضا