«أبل» الأمريكية تطرح نموذجها للذكاء الاصطناعي أمام المطورين

عبدالرحمن طه
«أبل» الأمريكية تطرح نموذجها للذكاء الاصطناعي أمام المطورين

أطلقت شركة “أبل” الأمريكية الإصدار الأول من مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهواتفها “أبل إنتليجنس” والمفترض أن تحسن المساعد الرقمي لأجهزة الشركة (سيري Siri)، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني والصور تلقائيًا وفرز الإشعارات.

وأصدرت الشركة أمس الاثنين 29 يوليو 2024، البرنامج الجديد في النسخة التجريبية للمطورين من نظام التشغيل “iOS 18.1″، وهو متاح كذلك في إصدارات مماثلة لأجهزة آيباد وماك، والبرنامج متاح حاليًا فقط للمطورين المسجلين لدى الشركة، بحسب فوربس.

المميزات المتاحة

تتضمن النسخة الحالية لبرنامج أبل إنتليجنس على واجهة جديدة للمساعد “سيري”، وتحسينات أخرى للمساعد مثل القدرة على فهم الأوامر عندما يتلعثم المتحدث في كلماته.

كما يحتوي نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بعملاق الهواتف الأمريكي على تقنيات أفضل للبحث عن الصور وصنع الأفلام والفيديوهات، مع القدرة على إنشاء ملخصات بواسطة الذكاء الصناعي للبريد والرسائل ونصوص البريد الصوتي.

ومن المقرر أن تطرح أبل ميزات جديدة في النظام بحلول العام المقبل، مثل إنشاء الصور وصنع الرموز التعبيرية مع تنظيف الصور تلقائيًا، بجانب تحسينات أخرى لسيري، بما في ذلك القدرة على استخدام المعلومات الشخصية، والقدرة على اتخاذ إجراءات داخل التطبيقات.

ربما يعجبك أيضا