أبل تكشف عن هواتف «أيفون 16» في هذا الموعد

عبدالرحمن طه
أيفون 16

تخطط شركة “أبل” لعقد أكبر حدث لإطلاق منتجاتها لهذا العام في 10 سبتمبر المقبل، للكشف عن أحدث أجهزة “أيفون” والساعات وسماعات الأذن “Air Pods”.

وقال أشخاص مطلعين على الأمر، الجمعة 23 أغسطس 2024، إن التوقيت لم يُعلن عنه رسميًا بعد، إلا أن الشركة تجري الاستعدادات لذلك التاريخ، الذي يصادف يوم الثلاثاء، وسيتبع الكشف عن الهواتف الجديدة طرحها للبيع في 20 سبتمبر، وذلك تماشيًا مع النهج الذي اتبعته “أبل” في السنوات الأخيرة، حسب وكالة بلومبرج.

آيفون 16

يعتبر إطلاق “آيفون 16” أمرًا بالغ الأهمية لشركة “أبل”، والتي عانت من تباطؤ مبيعات هواتفها الذكية والأجهزة القابلة للارتداء في الأرباع الأخيرة، ومن المقرر في العشرين من سبتمبر المقبل الإعلان عن الإصدار الجديد.

ويتميز الهاتف الجديد بشاشات أكبر في طرازات “برو” (Pro)، كما سيضم ميزات جديدة في الكاميرا، مثل زر مخصص لالتقاط الصور، وستطرح الشركة أيضًا مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي تسمى “أبل إنتليجنس”.

وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تشهد أجهزة “أبل” القابلة للارتداء تغييرات أكبر، وستكون طرازات “أبل واتش سيريز 10” أنحف ولكنها ستحتوي على شاشات أكبر.

تجديد المنتجات

تعمل “أبل” على تجديد تشكيلة السماعات الخاصة بها بإصدارات جديدة منخفضة ومتوسطة المستوى، وللمرة الأولى، ستوفر الشركة خاصية إلغاء الضوضاء على سماعات الأذن متوسطة المستوى، كما سيتم تحديث الطراز الأرخص للمرة الأولى منذ 2019.

وتخطط الشركة أيضاً لبدء تحويل أجهزة “ماك” إلى معالجات “M4” في وقت لاحق من هذا العام، لكن تجدر الإشارة إلى أن تحديثات “ماك” لا تحدث عادةً إلا بعد شهر تقريبًا من إطلاق “آيفون” السنوي.

ولتحقيق هذه الغاية، كثفت الشركة اختبار أربعة نماذج جديدة من أجهزة “ماك” لضمان التوافق مع تطبيقات الجهات الأخرى، وفقًا لسجلات اختبار المطورين التي اطلعت عليها بلومبرج، إذ تعد هذه خطوة أساسية قبل إطلاق الأجهزة الجديدة.

ربما يعجبك أيضا