أبل تنسحب من تمويل «أوبن إيه آي» لجمع 6.5 مليار دولار

ريمون البنا
أبل تنسحب من محادثات تمويل أوبن إيه آي لجمع 6.5 مليار دولار

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن شركة أبل انسحبت من المفاوضات للمشاركة في جولة تمويل شركة أوبن إيه آي، والتي من المتوقع أن تجمع حوالي 6.5 مليار دولار.

وقالت الصحيفة، نقلًا عن شخص مطلع على الأمر، إن شركة التكنولوجيا العملاقة خرجت مؤخرًا من المحادثات الخاصة بالجولة التي من المقرر أن تُغلق الأسبوع المقبل، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024.

سباق التسلح بالذكاء الاصطناعي

أضافت الصحيفة الأمريكية في التقرير إن شركات أخرى، مثل مايكروسوفت وإنفيديا تجري أيضًا محادثات للمشاركة، مضيفًا أنه من المتوقع أن تستثمر مايكروسوفت حوالي مليار دولار، بعد أن ضخت بالفعل 13 مليار دولار في الشركة.

في الشهر الماضي، ذكرت “وول ستريت جورنال” للمرة الأولى أن شركة أبل كانت في المحادثات، كجزء من جهد أوبن إيه آي الجديد لجمع الأموال والذي قد يقدر قيمة الشركة بأكثر من 100 مليار دولار.

وتأتي هذه القيمة المرتفعة نتيجة لسباق التسلح بالذكاء الاصطناعي الذي أشعلته شركة أوبن إيه آي بإطلاقها لبرنامج شات جي بي تي في أواخر 2022، مما حفز الشركات في مختلف الصناعات على استثمار مليارات الدولارات في التكنولوجيا للبقاء في صدارة المنافسة والاستحواذ على حصة في السوق.

ربما يعجبك أيضا