أبوظبي الإسلامي يتوقع أداءً ماليًّا قويًّا خلال 2023

أحمد السيد

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي، ناصر العوضي، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، أن يواصل المصرف تحقيق أداء مالي قوي على مدار العام الحالي.

وقال العوضي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن المصرف استطاع تحقيق أداء إيجابي، خلال النصف الأول من العام، على خلفية تقدم استراتيجية النمو الخاصة، ومبادرات التحول الرقمي، إلى جانب زيادة الحصة السوقية عبر استقطاب 96 ألف متعامل جديد.

وأضاف أن المصرف سجل نموًا في صافي الأرباح النصفية بنحو 61%، لتصل إلى 2.3 مليار درهم، وكذلك نمت الإيرادات بنحو 50%، بفضل تركيز المصرف على تنويع مصادر الدخل والنمو القوي في جميع قطاعات الأعمال والمنتجات، وزاد الدخل من غير مصادر التمويل 14%، ليصل إلى 1.3 مليار درهم، خلال النصف الأول.

وأشار العوضي إلى أن المصرف يعمل على مواصلة وتيرة النمو لمحفظة أعماله، لا سيما في ظل ما يشهده الاقتصاد الإماراتي من معدلات قوية للنمو للعام 2023، مدعومًا باستمرار استراتيجية التنوع الاقتصادي.

وأوضح أن نتائج المصرف، خلال النصف الأول، اكتسبت زخمها من البيئة الاقتصادية المشجعة، وتشير التوقعات إلى أن الناتج الإجمالي للدولة سيحقق نموًا 3.5% خلال العام 2023، وستحافظ على مستويات سيولة قوية تسهم في تعزيز تدفقات الودائع، ما يدفع إلى الثقة في مواصلة تحقيق الأداء المالي القوي على مدار العام.

اقرأ أيضًا| الإمارات تُنشىء النظام الوطني لأرصدة الكربون باستخدام البلوك تشين

ربما يعجبك أيضا