«أبوظبي الرابع لطب الأعصاب» يستعرض أحدث علاجات «الشقيقة»

محمد الجرزاوي
أبوظبي الرابع لطب الأعصاب

يستعرض مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب الذي انطلقت أعماله، أمس الجمعة 13 سبتمبر 2024، أحدث العلاجات والأدوية في علاج الشقيقة أوالصداع النصفي الحاد، والتي تُحدث فرقاً حقيقياً للمرضى وتخفف الألم عنهم، بالإضافة إلى آخر المستجدات التي طرأت على طب الأعصاب من تشخيص ورعاية وأدوية حديثة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يختتم أعماله غداً، وتنظمه جمعية الإمارات لطب الأعصاب تحت رعاية شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

هدف المؤتمر

قال استشاري طب الأعصاب الدكتور ناجي رياشي، بمدينة الشيخ شخبوط الطبية إن المؤتمر بنسخة الرابعة يهدف إلى مناقشة ومشاركة أحدث التطورات ونتائج الأبحاث في مجال علم الأعصاب من خلال ورش العمل التي تتضمن عروضا تقديمية ومحاضرات ومناقشات حول الحالات العصبية المختلفة وتقنيات التشخيص الحديثة وطرق العلاج والاتجاهات الناشئة المتعلقة بطب الأعصاب.

وأشار الدكتور ناجي رياشي إلى أن المؤتمر ناقش اضطرابات العيون العصبية والتعرف على الأمراض وتشخيصها، والتشوهات التي توضح الاضطرابات العصبية، وتحديد أنواع التشوهات لفهم تلك الاضطرابات العصبية والحركية في العين، بالإضافة إلى النقاشات المهمة حول أمراض شبكية العين للوصول إلى التشخيص المناسب والصحيح ومن ثم تحديد آلية العلاج المناسبة لعلاج تلك الأمراض بشكل مباشر.

الصداع النصفي

أوضح رئيس المؤتمر الدكتور ناجي رياشي، أن المشاركين من الأطباء والباحثين استعرضوا عدة أنواع من العلاجات الحديثة الخاصة بالصداع النصفي الحاد، وآخر ما توصلت إليه العلاجات والأدوية الحديثة ومن أبرزها علاج بخاخ الأنف الأول والوحيد الذي يحتوي على مضادات مستقبلات CGRP وعلاج ACGRP الوريدي وهو نوع جديد من العلاج يستخدم للوقاية من آلام الصداع النصفي وعلاجه والتخفيف من آلام المرضى.

وأفاد بأن جلسات وورش العمل اليوم الثاني للمؤتمر تناقش العديد من الأمراض والعلاجات الحديثة المرتبطة بها ومنها أمراض التصلب اللويحي والصداع وأمراض الحركة والصرع والجهاز العصبي وغيرها من المواضيع المختلفة المتعلقة بطب الأعصاب.

ربما يعجبك أيضا