«أبوظبي العالمي» يستضيف فعاليته الثانية لمجتمع الأعمال في جزيرة الريم

عبدالرحمن طه
«أبوظبي العالمي» يستضيف فعاليته الثانية لمجتمع الأعمال في جزيرة الريم

استضاف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليته الثانية لمجتمع الأعمال في جزيرة الريم.

وأفاد السوق، في بيان صحفي اليوم الخميس 18 يوليو 2024، أن ذلك يأتي بعد النجاح الذي حقّقته الفعالية الأولى، حيث تؤكد هذه الفعالية التزام أبوظبي العالمي الراسخ وجهوده المستمرة لتعزيز علاقته بالشركات المحلية ودعم انتقالها بانسيابية وسلاسة إلى المنظومة الشاملة لأبوظبي العالمي مع اقتراب الموعد النهائي لاستكمال عملية الانتقال بحلول نهاية العام الحالي، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

تخفيضات جديدة للرسوم

مع اقتراب الموعد النهائي لانتقال الشركات العاملة في جزيرة الريم إلى نطاق اختصاص أبوظبي العالمي، شارك ممثلو أبوظبي العالمي الآليات والتفاصيل حول كيفية تحويل التراخيص من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلى أبوظبي العالمي.

كما أعلنت سلطة التسجيل في أبوظبي العالمي عن تخفيضات في رسوم الحصول على التراخيص التجارية بما تتجاوز نسبتها 50% على تراخيص الشركات غير المالية وشركات التجزئة العاملة ضمن نطاقها الجغرافي، على أن يتم تطبيق هذه التخفيضات، اعتبارًا من 1 يناير 2025، وذلك بهدف تعزيز ودفع عجلة النمو داخل المركز المالي.

ويشكل اندماج جزيرة الريم في منظومة أبوظبي العالمي مرحلة تحوّلية جديدة تعزز مكانته كمركز مالي دولي رائد ووجهة عالمية مفضلة.

ومنذ توسيع نطاق اختصاصه، حرص “أبوظبي العالمي” على تقديم الدعم اللازم لمجتمع الأعمال من خلال إطلاق مركز المعلومات التابع له في “شمس بوتيك مول”، إلى جانب مراكز إضافية في الأبراج التجارية في جزيرة الريم، ما عزز التفاعل والمشاركة المباشرة وتقديم الدعم لمجتمع الأعمال المحلي.

كما أعلن أبوظبي العالمي في وقت سابق من هذا العام أيضًا عن مبادرة تحفيزية لإعفاء شركات جزيرة الريم من رسوم الحصول على ترخيص تجاري من أبوظبي العالمي حتى 31 أكتوبر 2024.

ربما يعجبك أيضا