أبوظبي تدعم قطاع طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية

أحمد السيد
مكتب أبوظبي للاستثمار

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، عن توقيع اتفاقية مع شركة طيران أبوظبي، المشغل الأكبر للطائرات المروحية في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا.

ويأتي هذا التعاون في أعقاب إطلاق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في مدينة مصدر في أبوظبي. وبموجب الاتفاقية، ستعمل طيران أبوظبي على تأسيس منشأة لصيانة وإصلاح وعمرة طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية بالتعاون مع المجمع الجديد، وفق بيان.

ويدعم الاتفاق محفظة أعمال أبوظبي المتنامية في هذا المجال ويعزز قدرتها على ابتكار حلول المركبات الذكية وذاتية القيادة وتطبيقاتها بما يعود بفائدة ملموسة على دولة الإمارات والعالم بأسره، وتماشياً مع طموحات مجمع (SAVI) لإثراء علاقات التعاون والشراكة في هذا القطاع والاستفادة من أحدث تقنياته.

وسيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة طيران أبوظبي على بناء علاقات وثيقة مع شركات الطيران المحلية في دولة الإمارات، وشركات الطائرات العمودية الكهربائية العالمية وعدد من الشركاء الرئيسيين من مختلف أرجاء العالم.

وستضطلع شركة طيران أبوظبي بدور رئيس في دعم أهداف مجمع (SAVI) الرامية لجمع مختلف الأطراف المعنية في إطار العمل على تطوير سلسلة القيمة لهذا القطاع عبر ابرام شراكات مع شركات التكنولوجيا العاملة ضمن المجمع دعماً لتسويق الحلول المبتكرة والخاضعة لحقوق الملكية الفكرية، والتي تمثل ثمرة جهود التطوير والأبحاث المشتركة.

وستدعم طيران أبوظبي أيضًا نشاطات نقل المعرفة وجهود تعزيز القدرات الوطنية من خلال تأسيس مرافقها الخاصة للتدريب والاختبار والمخصصة لتعزيز خدمات طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية.

ربما يعجبك أيضا