أبوظبي تستضيف القمة العالمية لصناعة الطيران في سبتمبر

عبدالرحمن طه
أبوظبي تستضيف القمة العالمية لصناعة الطيران في سبتمبر

تستضيف أبوظبي، النسخة السابعة من القمة العالمية لصناعة الطيران في منتجع “سانت ريجيس” جزيرة السعديات بأبوظبي يومي 25 و26 سبتمبر المقبل، وتمثل القمة قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، وتهدف إلى تسريع الاستثمارات.

وتجمع القمة أبرز قادة القطاع والمسؤولين الحكوميين بإشراف الرؤساء التنفيذيين لسلاسل توريد قطاع الطيران في العالم، بهدف تطوير الاستراتيجيات وبناء الشراكات، بحسب صحيفة “الخليج” الخميس 11 يوليو 2024.

التركيز على القطاع الدفاعي

تركز جلسات النقاش في القمة على تطوير نظام القطاع الدفاعي في دولة الإمارات والاستثمار في قطاع الطيران المزدهر في المنطقة، فضلاً عن الالتزام بالمسؤولية البيئية لإرساء مستقبل مستدام وتحسين البنية التحتية للمطارات لتحقيق النمو المستقبلي.

ويشارك في القمة العالمية لصناعة الطيران مجموعة من المتحدثين البارزين، بمن فيهم الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، ومحمد القحطاني، الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات في شركة مطارات الرياض، وليلى أودينا، رئيس مجلس إدارة مطار ريغا الدولي.

وتشمل المحاور الرئيسية للقمة أيضاً، أحدث توجهات قطاع طيران الأعمال العالمي، مثل السفر بسرعات فائقة ومبادرات الاستدامة، إضافة إلى أهم القضايا المتعلقة بالسيولة وعمليات الدمج والاستحواذ ومرونة سلاسل التوريد الخاصة بالشركات المصنعة للمعدات الأصلية. كما تسلط القمة الضوء على التطورات في مجال استكشاف الفضاء والاستثمارات الفضائية.

ربما يعجبك أيضا