أبوظبي تستضيف قمة استثمار رواد الأعمال 8 مايو المقبل

أحمد السيد

يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في إطار ملتقى الاستثمار السنوي ضمن فعاليات دورته الـ 12، "قمة استثمار رواد الأعمال 2023.. الاستثمار في رواد الأعمال العرب والأفارقة" بالتعاون بين ملتقى الاستثمار السنوي AIM واتحاد الغرف العربية يومي 8 و9 مايو المقبل.


يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في إطار ملتقى الاستثمار السنوي ضمن فعاليات دورته الـ 12، “قمة استثمار رواد الأعمال 2023.. الاستثمار في رواد الأعمال العرب والأفارقة” بالتعاون بين ملتقى الاستثمار السنوي AIM واتحاد الغرف العربية يومي 8 و9 مايو المقبل.
ويتم تنظيم القمة برعاية جامعة الدول العربية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا “باديا” ومكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا – البحرين، وفق وكالة أنباء الإمارات، يوم الجمعة 7 إبريل 2023.
تهدف القمة إلى إنشاء منصة مخصصة للترويج لفرص الاستثمار القابلة للتمويل بقيادة رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات الكلية من المنطقة العربية والقارة الافريقية، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات من أفريقيا والمنطقة العربية حول وسائل تحفيز وإطلاق العنان لريادة الأعمال والاستثمارات المشتركة.
وخلال القمة سيتم مناقشة التحديات والفرص والمخاطر التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال والطريقة الأفضل للمضي قدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي العربي الأفريقي.

وثمّن أمين عام اتحاد الغرف العربية، الدكتور خالد حنفي، على الشراكة الممتدة مع ملتقى الاستثمار السنوي AIM، الذي تدعمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، عبر توقيع اتفاقيات التعاون بين الجانبين.

واعتبر حنفي، أنّ اتحاد الغرف العربية بصفته الممثل الحقيقي للقطاع الخاص العربي، وملتقى الاستثمار السنوي AIM، لديهما أهداف مشتركة كثيرة، تصبّ في نهاية المطاف في الترويج للبلدان العربية كمنطقة جاذبة للاستثمارات سواء البينية العربية أو الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

اقرأ أيضا| أبوظبي والسعودية تقودان البورصات العربية بمكاسب 125 مليار دولار في مارس 2023

ربما يعجبك أيضا