أبوظبي تستضيف كأس السوبر السعودي لكرة القدم

حسام الدين صالح
الإمارات - كأس السوبر السعودي - أبو ظبي

تستضيف أبوظبي نسخة هذا العام من بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 8 لـ11 أبريل المقبل، بعدما فازت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، بعطاء استضافة البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة عربية خارج المملكة.

وكشف بيان صادر عن الدائرة، عن أن مباريات البطولة الـ3 تنطلق 8 أبريل المقبل بمنافسة قوية بين نادي الاتحاد، والوحدة على إستاد آل نهيان، تليها مباراة بين الهلال والنصر على إستاد محمد بن زايد على أن يتواجه الفريقان الفائزان من المباراتين في 11 أبريل على إستاد محمد بن زايد.

وتشهد المباريات مشاركة عدد من كبار نجوم الكرة العالمية من أبرزهم، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، إلى جانب المواهب الكروية الأخرى مثل سالم الدوسري وعبد الرزاق حمد الله والذين سيسعون جميعاً للفوز بكأس البطولة مع فرقهم، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإمارتية “وام”.

ومنذ انطلاقها لأول مرة عام 2013 استطاعت بطولة كأس السوبر التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، ترسيخ حضورها كتجمع سنوي لنخبة أندية كرة القدم السعودية.

وانطلقت البطولة في بداية الأمر، بنظام مباراة تجمع بطلي الدوري والكأس إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023 لتشمل فريقين إضافيين وباتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتمثل استضافة النسخة الحادية عشرة من كأس السوبر السعودي خطوة مهمة أخرى على طريق تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لاستضافة الفعاليات والمسابقات الرياضية المرموقة.

ربما يعجبك أيضا