للمرة الأولى بالشرق الأوسط.. أبوظبي تستضيف معرض السياحة الفاخرة

عبدالرحمن طه
أبوظبي تستضيف معرض السياحة الفاخرة لأول مرة بالشرق الأوسط

تستضيف دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و”ميرال” الإماراتية، معرض السياحة الفاخرة “لوب أوروبا الوسطى والشرقية” للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر 2024 في منتجع وفلل السعديات روتانا بأبوظبي، وقصر السراب في منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا في الظفرة.

ويهدف المعرض الذي يُقام تحت عنوان “لوب بلا حدود” إلى تقديم منصة لمنشآت السياحة والضيافة الفاخرة، لتسليط الضوء على منتجاتها، والتواصل المباشر مع أبرز المشترين ووكلاء السفر ومنظِّمي برامج العطلات من أوروبا الوسطى والشرقية، بحسب مكتب أبوظبي الإعلامي اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024.

نمو في عدد الزوار

تشهد أبوظبي نموًا في عدد زوارها من أوروبا الوسطى والشرقية، حيث حققت منشآتها الفندقية خلال الأشهر الـ5 الأولى من 2024 زيادة كبيرة في عدد نزلائها من بلغاريا بنسبة 86% ورومانيا بمعدل 47% وبولندا بـ42% وجمهورية التشيك 31%، مقارنة بالفترة نفسها من 2023.

وقال عبدالله يوسف، مدير العمليات الدولية في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: “نُرحب بهذا المعرض الدولي للسياحة الفاخرة للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ترسيخاً لمكانة أبوظبي كوجهة عالمية تُلبي تطلعات الباحثين عن التجارب والجولات والعروض الراقية”.

وأضاف: “يدعم المعرض أهدافنا الطموحة الرامية إلى وضع أبوظبي في صدارة “قائمة أمنيات” المسافرين من مختلف أنحاء العالم، ويمنحنا أيضاً جسوراً للحوار والتبادل المعرفي لدراسة آفاق التعاون المشترك لاستقطاب المزيد من الزوار إلى الإمارة، وتعزيز علاقاتنا في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية”.

ربما يعجبك أيضا