أبوظبي تستضيف منتدى «XPANSE» للتقنيات سريعة التطور

عبدالرحمن طه
أبوظبي تستضيف مؤتمر «XPANSE» للتقنيات سريعة التطور

يشهد مركز “أدنيك” في أبوظبي، خلال الفترة من 20 حتى 22 نوفمبر المقبل، انطلاق منتدى “XPANSE” الأول، الذي تنظمه مجموعة أدنيك وتستضيفه “القابضة ADQ”، بمشاركة 3000 من رواد التكنولوجيا والمسؤولين بالقطاع.

وسيكشف منتدى “XPANSE” عن نموذج مبتكر لعقد الفعاليات يقوم على 3 عناصر رئيسة، تشمل عقد منتدى عالمي المستوى للقيادة الفكرية بمشاركة متحدثين بارزين، وأجندة تجريبية غامرة يتم تقديمها ضمن مزيج مذهل ثلاثي الأبعاد من الألوان والتراكيب وإبداعات الوسائط المتعددة، ومحرك لبناء المنظومات يعمل على مدار 365 يومًا لتعزيز الابتكارات والشراكات العالمية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الخميس 23 مايو 2024.

التقنيات في المؤتمر

ستشمل التقنيات الرئيسية في منتدى “XPANSE” لعام 2024، الذكاء الحيوي التركيبي، والحوسبة الغريبة والعصبية، والتقاط الكربون، والذكاء الاصطناعي الكمي والتشفير، وطاقة الاندماج، والمواد ثنائية الأبعاد والجيل التالي من المواد، وروبوتات “xenobots”، والذكاء الاصطناعي العام، وواجهات الدماغ-الآلة وعلم الجينوم.

ويتولى مركز الأبحاث العالمي المتخصص في التكنولوجيا “MATTER” والذي يضم 30 فرعًا دوليًا ومبدعي PUZZLE X، تقديم “XPANSE” في المنطقة، وهي مبادرة استراتيجية تقام بالشراكة مع “كابيتال إيفنتس”، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات والتابعة لمجموعة أدنيك، وتستضيفها “القابضة”، الشركة الاستثمارية القابضة ومقرها أبوظبي.

وتتمثل مهمة XPANSE الاستراتيجية خلق نمو متعدد التخصصات وفرص أعمال عبر مجموعة التقنيات سريعة التطور للمنطقة والعالم.

اختبار أحدث التقنيات

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة “كابيتال إيفنتس”، دارين جونسون: “سيختبر الحضور بشكل مباشر أحدث التقنيات المتطورة والحلول المستقبلية من العقول الرائدة في العالم، التي توفر منصة للمستقبل التحويلي للتقنيات سريعة التطور”.

وأضاف “ سيتم تقديم التجربة الحصرية من خلال فعالية ما قبل الإطلاق مخصصة للمدعوين فقط يوم 10 يونيو المقبل بمشاركة 100 شخصية بارزة من صناع القرار وقادة الفكر في دولة الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا