أبوظبي تطلق أول برنامج في الخليج لباحثي الفنون

شيرين صبحي

رؤية
أبوظبي- أعلنت مؤسسة فن جميل، الداعمة للتراث والتعليم والفنون في عموم أنحاء الشرق الأوسط، أمس الإثنين، عن البدء في تلقي طلبات المشاركة في برنامج فن جميل للتكليفات الفنيّة: الكتابة والأبحاث الفنية، الأول من نوعه في منطقة الخليج.

ووجهت “فن جميل” الدعوة المفتوحة لجميع الكتّاب، والنقاد، ومؤرخي الفنون، وقيّمي المتاحف والمعارض، والفنانين، من المعنيين بالكتابة، للمشاركة في دعم تطوير الأبحاث والمشاريع المبتكرة، وفقا لـ”24″.

يذكر أن “برنامج فن جميل للتكليفات الفنية” هو برنامج سنوي ينعقد في دورة من ثلاثة أعوام، وهو أحد أهم ركائز برامج مركز جميل للفنون، حيث يعكس أهداف المؤسسة في أن يصبح المركز مساحة استكشافية متعددة التخصصات، ويعد مركز جميل للفنون، المزمع افتتاحه في 11 نوفمبر 2018، أول مركز للفنون المعاصرة في دبي، ويستضيف المعارض المتخصصة، علاوة على رعاية العديد من المبادرات البحثية والتعليمية.

وتتكون لجنة التحكيم لبرنامج فن جميل للتكليفات الفنية (2018- 2019) من: عمر برادة، الكاتب والقيّم الفني ومدير دار المأمون، المكتبة التي تستضيف أيضاً برنامج الإقامة الفنيّة للكتّاب والفنانين في مراكش، ونيجار عظيمي ونيدا غوس، الكاتبتين والناقدتين، علاوة على أعضاء فريق فن جميل.

وتوجّه المؤسسة الدعوة للراغبين في المشاركة للتقدم بطلباتهم والمستندات اللازمة في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2018، ويتم الإعلان عن المجموعة المختارة في مارس 2019.

ربما يعجبك أيضا